المحتوى الرئيسى

القائم بالاعمال بالإنابة لدى سفارتنا في بريتوريا يفتتح جناح الإمارات في معرض الأفارقة السبعة الكبار.

07/19 16:08

جوهانسبرج في 19 يوليو / وام / قام سعادة عبدالرزاق محمد هادي القائم بالاعمال بالإنابة لدى سفارة الدولة في بريتوريا بافتتاح جناج دولة الإمارات في معرض الافارقة السبعة الكبار والذي تقام فعالياته في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا .

وتشارك وزارة التجارة الخارجية بالتعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في الحدث - الوحيد من نوعه في القارة الإفريقية والذي يختتم فعالياته اليوم - بوفد يضم أكثر من 30 هيئة حكومية ومنطقة حرة وشركة حيث يوفر المعرض مزيجاً من سبع فعاليات منفصلة لكنها تقام في مكان مشترك وتبحث في مختلف المراحل والتقنيات اللازمة لنقل الإنتاج من الحقل ليمر عبر مراحل التجهيز والتعبئة والتغليف والتسويق ويصل في نهاية المطاف إلى متاجر البيع بالتجزئة في السوق الإفريقية التي تضم 725 مليون مستهلك .

وقال محمد حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة التجارة الخارجية "تعد جنوب أفريقيا شريكاً تجارياً مهما لدولة الإمارات حيث يتنامى حجم التبادل التجاري بين البلدين اذ حققت معدلات الاستيراد نموا جيدا الأمر الذي يبرز أهمية جنوب أفريقيا كمورد رئيسي لعدد من السلع فيما توفر جنوب أفريقيا إمكانات تصديرية هائلة أمام المصنعين الإماراتيين لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن وجهات تصدير مربحة للسلع والخدمات المحلية" .

وأعرب الزعابي عن تطلعه إلى تشجيع المستثمرين من جنوب أفريقيا على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات وخاصة في المناطق الاقتصادية المتخصصة التي تلبي احتياجات مجموعة متنوعة من القطاعات .

وأكد أن مشاركة جنوب أفريقيا في الفعاليات التجارية رفيعة المستوى مثل معرض الأفارقة السبعة الكبار تتيح فرصة ممتازة لتقديم الشركات الإماراتية في سوق جنوب أفريقيا بالإضافة إلى توفير منصة مثالية لعقد اجتماعات الأعمال وغيرها من جلسات النقاش رفيعة المستوى والتي ستسهم في نهاية المطاف في تعزيز الأنشطة التجارية بين البلدين .

وشكلت مشاركة وفد الإمارات نجاحاً كبيراً حيث شهد جناح الدولة إقبالاً لافتاً من قبل الزوار الذين حرصوا على أخذ فكرة أفضل عن مختلف المنتجات والخدمات الإماراتية التي تم عرضها خلال الحدث، بالإضافة إلى الاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في الدولة .

/حس/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل