المحتوى الرئيسى

ندوات تعريفية حول تفعيل الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الداخلية.

07/19 16:08

أبوظبي في 19 يوليو / وام / نظمت وزارة الداخلية خمس ندوات حول تفعيل الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة خصصت للقيادات العامة للشرطة في الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة.

تناولت الندوات ثلاثة محاور الأول حول التعريف بأسس بناء الهيكل التنظيمي للوزارة ككل والرؤية الاستراتيجية لها في تحديثه وتطويره والمحور الثاني تناول الوصف الوظيفي حيث شمل جزئين الجزء الأول خاص بالمناصب الوظيفية وكل من يحتل وحدة إدارية إضافة إلى المهام الوظيفية ومواصفات شاغل الوظيفة .

كما تم التركيز على الرمز الوظيفي وكيفية تطبيقه بالمجال فيما كان الجزء الثاني خاص بالوظائف المتحركة " الوظائف التمثيلية" وهي شاملة لكافة العاملين في هذه الوظائف التي تعد تنفيذية وليست إشرافية أما المحور الثالث فقد ناقش آليات تفعيل الهيكل التنظيمي لدى القيادات الشرطية والتركيز على كيفية الإحلال والتسكين الوظيفي وبيان الشواغر وكيفية معالجتها من خلال التكليف المزدوج.

والتقت فرق متخصصة تم تشكيلها من قبل لجنة تفعيل الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي برئاسة اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة مع المسؤولين في القيادات الشرطية وبحثت كافة الإجراءات الخاصة بإنجاح التفعيل وبيان الاحتياجات اللازمة لذلك وتذليل الصعوبات التي قد تواجه عملية التفعيل..واستمع خلال هذه الندوات والزيارات للمقترحات والآراء وتم رفعها إلى لجنة تفعيل الهيكل التنظيمي لدراستها.

وستنظم الوزراة في وقت لاحق العديد من الدورات وفق خطة مدروسة لتأهيل وتطوير شاغلي الوظائف القيادية والتنفيذيةكما سيتم إعداد برامج متخصصة ونوعية لمدراء مراكز الشرطة الشاملة والعاملين في الشرطة المجتمعية والعاملين في مسرح الجريمة.

/مل/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل