المحتوى الرئيسى

مخالفة وتغريم أحد مصانع الأسمنت برأس الخيمة .

07/19 16:08

رأس الخيمة في 19 يوليو / وام / قامت هيئة حماية البيئة والتنمية بمخالفة وتغريم أحد مصانع الأسمنت بمنطقة خور خوير وذلك لمخالفته الإجراءات واللوائح الخاصة فيما يتعلق بالتخلص من النفايات التي ينتجها .

وذكر بيان لهيئة حماية البيئة والتنمية ان الهيئة ألزمت المصنع بمعالجة الضرر وإزالته وتحمل كافة التكاليف المترتبة على ذلك حسبما جاء في القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها ..مشيرا الى ان هذه الحملة تأتي في إطار متابعة الهيئة للوضع البيئي بالإمارة ومن خلال رقابتها المستمرة للمصانع والمنشآت العاملة في مجالات تؤثر على البيئة .

وأوضح ان الهيئة لجأت لإتخاذ مثل هذا الإجراء بناء على عمليات التحري والتقصي الدقيق للأمر بالاضافة إلى تكرار الشكاوي من الأهالي في المنطقة وقد ثبت للهيئة بما لا يدع مجالا للشك أن هذا المصنع خالف المعايير والاشتراطات البيئية المحلية والاتحادية.

ودعا الدكتور سيف الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية المصانع والمنشآت العاملة بالإمارة الى الإلتزام بالمعايير المحددة حفاظاً على سلامة البيئة وحمايةً لها من التلوث تحقيقا لإستراتيجية حكومة رأس الخيمة في توفير بيئة صالحة وسليمة للسكان.

وأشار الى ان الهيئة تشدد على تطبيق التقييد بالمعايير البيئية لكافة المنشآت الصناعية بالإمارة والتدقيق على معايير أنظمة حماية البيئة بها والتأكد من التزام المنشآت بالإشتراطات الخاصة بمكافحة الغبار وملوثات الهواء المنبعثة من تلك المنشآت حمايةً للإنسان ومكونات البيئة الحية الأخرى بما يتماشى مع معايير حماية البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها ..مؤكدا ان الهيئة لن تتساهل مع المخالفين لهذه الأنظمة والقوانين.

/مع/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل