المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر تطلق فعاليات حملة شهر رمضان الكريم .

07/19 16:08

أبوظبي في 19 يوليو / وام / انطلقت على مستوى الدولة فعاليات حملة شهر رمضان الكريم التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر سنويا لحشد الدعم والتأييد للفئات والشرائح التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وخارجها .

وأعلنت الهيئة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي تفاصيل الحملة التي تأتي هذا العام أكثر تميزا ومواكبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة الإنسانية ومشاريعها الخيرية حيث يتوقع أن تستفيد أكثر من 28 ألف أسرة داخل الدولة من مشروعي زكاة الفطر والمير الرمضاني فيما يستفيد حوالي 275 ألف شخص من مشروع إفطار الصائم في جميع إمارات الدولة بينما سيتم تنفيذ مشاريع الهيئة الرمضانية في حوالي 60 دولة حول العالم .

وقال سعادة محمد خليفة القمزي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر خلال المؤتمر الصحفي ان جهود الهيئة داخل الدولة وخارجها تتعزز دائما في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى رعاه الله ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم فى المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وأكد ان الهيئة كثفت جهودها الإنسانية والخيرية بمناسبة حلول الشهر الكريم وأكملت استعداداتها للتواصل مع المحسنين والمتبرعين البالغ عددهم أكثر من 42 ألف محسن يرغبون في تقديم تبرعاتهم لمساعدة الضعفاء وآخرين يحسبهم الناس أغنياء من التعفف داخل وخارج الدولة ..مشيرا إلى أن برامج الهيئة الرمضانية تبدأ بتوزيع المير الرمضانى والطرود الغذائية على آلاف الأسر داخل الدولة لتوفير احتياجاتها الرمضانية قبل وقت كاف من حلول الشهر الفضيل إضافة إلى مشروع إفطار الصائم الذي يتم تنفيذه من خلال 96 موقعا في جميع إمارات الدولة خاصة في الميادين العامة و المناطق ذات الكثافة السكانية العالية .

وأوضح ان الهيئة أعدت خطة لتنفيذ فعاليات مجتمعية مصاحبة لبرامج رمضان تتعلق بالتوعية والإرشاد والتثقيف الصحي إلى جانب مبادرات أخرى يضطلع بها متطوعو الهيئة على مستوى الدولة .

وقال القمزي ان برامج الهيئة الرمضانية هذا العام تنفذ في حوالي 60 دولة حول العالم خاصة تلك التي تواجه تحديات إنسانية بسبب الجفاف و التصحر ونقص الغذاء كما يحدث الآن في دول القرن الأفريقي إلى جانب زيادة مخصصات الساحات التي تستضف أعدادا كبيرة من النازحين و اللاجئين و المشردين بسبب الكوارث و الأزمات .. مشيرا إلى أن الهيئة عززت شراكتها مع عدد من المنظمات و الجمعيات في تلك الدول و التنسيق معها لتنفيذ مشاريع رمضان بصورة تلبي احتياجات قطاعات واسعة من سكانها .

وحول تحقيق التكافل والترابط الإنسانى والخيرى أوضح القمزي ان الهيئة سعت للوصول إلى الأيتام وأسرهم ومساعدتهم خلال هذا الشهر المبارك .. منوها إلى أن الهيئة تكفل حاليا 58 ألف يتيم 3 آلاف منهم داخل الدولة و 55 ألفا يتواجدون في 30 دولة حول العالم .

وقال " نتطلع إلى شركائنا فى العمل الإنساني رعاة حملة شهر رمضان المبارك فرسان العطاء جمعية أبوظبى التعاونية ومصرف الإمارات الإسلامي والرعاة الرئيسيين للحملة جهاز ابوظبى للرقابة الغذائية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبى ومؤسسة الأنصاري للصرافة ومؤسسة الشارقة للإعلام و جميع وسائل الإعلام المحلية وكافة أفراد المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص والشركات لتعزيز التواصل معنا فى هذه الحملة ونحن على يقين بأن إحساسهم جميعا بالمسؤولية المجتمعية ليس له حدود وهذا ليس بغريب على مجتمع الإمارات الذى عاش التكافل والترابط والتراحم بين أفراده على مر العصور" .

ودعا جميع الشركات و المؤسسات في الدولة إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المجتمع في عدد من المجالات الحيوية كالصحة و التعليم والتأهيل المهني وتعزيز دورها في هذا الجانب بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر التي تولي هذه المجالات اهتماما كبيرا ولديها برامج دائمة على الساحة المحلية تعنى بتحسين سبل الرعاية الصحية للفئات الأشد ضعفا إلى جانب توفير فرص التعليم لهذه الشرائح لتأهيلها وإعانتها على شق طريقها في الحياة دون الاعتماد على الآخرين .

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر خصصت 300 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة خاصة في المساجد و مراكز التسوق و الأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع الأخرى إلى جانب 15 موقعا لجمع التبرعات العينية .. كما سيقوم فريق متخصص من الهلال الأحمر بالاتصال مع الهيئات و الجهات الرسمية وشبه الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص وزيارة كبار المحسنين لدعوتهم للمشاركة في فعاليات الحملة التي تتضمن الكثير من الأنشطة للتعريف بطبيعتها و أهدافها .

/حس/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل