المحتوى الرئيسى

السلطنة بحاجة إلى تعزيز خدمات النقل العام في البلاد

07/19 16:07

معرض عُمان للنقل والشحن والخدمات اللوجستية 2011 سيسلط الضوء على الطلب المتزايد من قبل المواطنين والمقيمين لتعزيز نظام النقل العام في السلطنة

19 يوليو 2011- مسقط: وجهّت السلطنة تركيزها في السنوات الماضية نحو توسيع الطرق السريعة وربط المدن والولايات بشبكات الطرق المحلية، ولكن بالرغم من كل هذا، ما تزال خدمات النقل العام في السلطنة غير مرضية من قبل المقيمين والمواطنين في السلطنة، فيما أصبح عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام في الدول المجاورة في تزايد مستمر خلال السنوات الأخيرة. 

هناك العديد من المقيمين بالسلطنة ممن يرغبون باستخدام وسائل النقل العام على أساسٍ يومي. أحدهم عبدالله عمرو، الذي وصل إلى السلطنة مؤخراً بحكم ظروف عمله، يقول عمرو: "منذ أول يوم لي في السلطنة لاحظتُ بأنّ الناس تضطر للانتظار لساعاتٍ طويلة بحثاً عن سيارات الأجرة لتقلهم، حيث أنّ سيارات الأجرة لا تبدو متاحة في كل الطرق في أغلب الأحيان". 

ومن جانبه أكّد المواطن علوي عبدالرحمن أنّ الحكومة يجب أن تتمعن في مسألة النقل العام في البلاد. وأشار علوي أنّ سلطنة عُمان تحتاج إلى تفعيل خدمات النقل العام وتعزيز كفاءتها في أنحاء البلاد، مما قد يخفف من الاختناقات المرورية في المناطق التجارية الرئيسية. وأضاف علوي: يجب على المواطنين والمقيمين أنفسهم تشجيع استخدام وسائل النقل العام الذي قد يجعل السلطات المعنية تتحرك بفاعلية أكبر في هذه المسألة.  

ومن هذا المنطلق، يأتي معرض عُمان للنقل والشحن والخدمات اللوجستية  (TransOman) بتنظيم من الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية والذي سيقام خلال الفترة 24-26 في أكتوبر القادم حيث سيقوم بتسليط الضوء على خدمات النقل واللوجستيات وأنظمة المعلومات والبنية التحتية والمعدات اللوجستية، كما سيقوم بالتركيز على الطلب المتزايد من قبل المواطنين والمقيمين لتعزيز نظام النقل العام في السلطنة. وفي هذا السياق، يقول إبراهيم طاهر، مدير المشروع، أنّ المعرض سيؤكد الحاجة إلى نظام فعّال لوسائل النقل العام في البلد، ومما لا شك فيه أنّ استخدام وسائل النقل العام سيوفر نظام صديق للبيئة من خلال المساهمة في الحفاظ على بيئة خضراء في السلطنة". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل