المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة يرفض إزالة أشجار حديقة الحيوان وتمثال النهضة

07/19 15:25

رفض الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إزالة أشجار حديقة الحيوان الواقعة فى شارع الجامعة ومسلة الجامعة الواقعة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة وتمثال نهضة مصر الواقعة أمام كوبرى الجامعة وحديقة الحيوان، وذلك خلال دراسة أعدتها شركة المقاولين العرب لتطوير منطقة الجامعة وشوارعها لتسهيل العملية المرورية.

وأمر عبد الرحمن الشركة بتغيير الدراسة، بشكل يتم فيه التطوير دون المساس مطلقا بالأشجار والمسلة والتمثال التى اعتبرها من الأشياء التراثية والتاريخية وأحد المعالم الجمالية التى تميز المحافظة.

الأمر الذى دفع قيادات الشركة بتغيير الدراسة مرة أخرى، على أن تشمل الملامح الرئيسية لعملية التطوير، إزالة ونقل الموقف الواقع أمام مديرية أمن الجيزة، إزالة البلدورات والأرصفة من على الجانبين فى الاتجاه القادم ميدان الجيزة متجه إلى الدقى إمبابة، والاتجاه القادم من شارع مراد إلى الدقى وشارع محور صفط اللبن.

استخدام السدادات فى تقاطع ميدان الساعة أمام تمثال أحمد شوقى قبل تركيب إشارات مرورية جديدة.

وكان عبد الرحمن قد قال فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن شركة المقاولين العرب تسلمت الأعمال والرسوم والدراسات الهندسية لتوسعة وتطوير وتجميل شوارع الجامعة وثروت ومدينة الجامعة وتقاطع كوبرى الجامعة، خاصة مع زيادة الحركة المرورية على محور صفط اللبن المتجهة الى الجامعة.

أوضح عبد الرحمن أن التطوير سيتم من خلال توسيع الأرصفة وإلغاء التقاطعات المرورية، لافتا إلى أنه تم تأجيل الدراسات الخاصة والتى تم عملها مسبقا بشأن عمل أنفاق بهذه الشوارع وتحويلها إلى اتجاه واحد نظرا للمبالغ المالية الباهظة والتى ليست متوفرة الآن.

وأكد أن الإسناد للشركة قديم وأن الشركة تسلمت الأعمال والرسوم بعد اعتماد كل من جهاز التعمير والمحافظة ومديرية المرور لها، وأن خطة العمل ستتم على مدار شهرين بدءا من الآن حتى نهاية شهر أغسطس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل