المحتوى الرئيسى

3 جامعات خاصة تتهافت على أوائل الثانوية العامة

07/19 15:24

بعد حصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بمرحلة الثانوية العامة، تلقى الطلاب الأوائل منحاً دراسية من 3 جامعات خاصة حتى الآن وهى 'جامعة المستقبل' و'الجامعة الألمانية' و'الجامعة البريطانية' للالتحاق بها مجاناً طوال فترة الدراسة.
وقالت الطالبة لينا قدرى، إحدى الطالبات الأوائل على الشعبة الأدبية، إن مندوباً عن الجامعة الألمانية توجه إلى منزلها فور ظهور قائمة الأوائل، وقدم لها منحة دراسية إلا أنها تميل للالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الفرنسية، نظراً لتخرجها من مدرسة نوتردام الفرنسية بمصر الجديدة.
بينما أكدت الطالبة سارة عبد الحميد، من أوائل 'الأدبى'، أنها تلقت عرضين الأول من 'الألمانية' والثانى من جامعة المستقبل، وأضافت أنها لم تستقر حتى الآن على إحداهما.
فيما قال طارق حمودة، المسئول بمؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، إن المؤسسة تقدم لـ150 طالباً من أوائل الثانوية العامة منحاً دراسية للالتحاق بالجامعة البريطانية أو التكفل بدعمهم مالياً طوال فترة دراستهم بأى جامعات حكومية فى حالة تفضيلهم عدم الالتحاق بـ'البريطانية'، وأوضح 'حمودة'، لـ'اليوم السابع'، أن المنحة تنص على منح كل طالب مستفيد منها مصروف شهرى قدره 200 جنيه مع ضرورة حصول الطالب على تقدير 'جيد جدا' كل عام حتى يكمل المنحة.

فى سياقٍ متصل أكد الطالب حامد الهادى عيد، أحد أوائل 'علمى علوم' من محافظة كفر الشيخ، أنه حضر اليوم إلى وزارة التربية والتعليم للمشاركة فى حفل تكريم الأوائل رغم وفاة والده قبل ظهور النتائج مباشرةً، وتابع 'كان يدعمنى أثناء مذاكرة دروسى ويخفف عنى الضغط النفسى ولذلك أهدى تفوقى له رغم وفاته'.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل