المحتوى الرئيسى
alaan TV

كوبا أمريكا: فورلان يقود قاهر التانجو في مواجهة بيرو بنصف النهائي

07/19 18:01

تتجه الأنظار إلى ملعب مدينة لابلاتا الأرجنتينية، حيث يلتقي منتخبا أوروجواي وبيرو في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا بمباراة خارج التوقعات بعد أن فجر الطرفان مفاجأتين في دور الثمانية بإقصاء الأرجنتين وكولومبيا على الترتيب.

وسيطر التعادل الإيجابي (1-1) على لقاء أوروجواي وبيرو في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة مما يصعب توقع هوية الطرف الفائز بمباراة نصف النهائي.

ويزيد من تقارب الكفتين وجود اثنين من المدربين المخضرمين على رأس الجهازين الفنيين هما أوسكار تاباريز في أوروجواي ومواطنه سرخيو ماركاريان في بيرو.

وسبق لتاباريز قيادة أوروجواي إلى نهائي كوبا أمريكا عام 1989 ولكنه خسر وقتها أمام البرازيل، كما قاد بلاده أيضا إلى نصف نهائي بطولة 2007 الماضية بفنزويلا.

وشكلت أوروجواي ضلعا ثابتا في المربع الذهبي لآخر أربع بطولات لكوبا أمريكا في حين غابت بيرو عن هذا الدور منذ خسارتها المؤلمة في نصف نهائي نسخة 1997 أمام البرازيل بسباعية دون رد.

وتاريخيا، فازت أوروجواي بلقب كوبا أمريكا 14 مرة آخرها عام 1995 في حين رفعت بيرو الكأس في مناسبتين آخرها عام 1975 وقت الجيل الذهبي بقيادة تيوفيلو كوبياس.

ويتميز الفريقان بتفوق بدني هائل، فأوروجواي تحملت أكثر من 90 دقيقة أمام الأرجنتين بعشرة لاعبين وحافظت على التعادل (1-1) حتى فازت بركلات الترجيح في ربع النهائي، في حين أن بيرو احتوت تألق لاعبي كولومبيا حتى الوقت الإضافي وأحرزت هدفين حسمت بهما اللقاء.

وتفتقد أوروجواي خلال المباراة لاعب الوسط دييجو بيريز بعد طرده أمام الأرجنتين، في حين يستمر غياب قلبي الدفاع دييجو جودين وماوريسيو فيكتورينو للإصابة وتظل الشكوك حول قدرة المهاجم إدينسون كافاني على العودة إلى التشكيل الأساسي.

ويستعيد المدرب تاباريز قلب الدفاع سباستيان كواتيس بعد انتهاء إيقافه ليتنافس مع المخضرم أندريس سكوتي على مرافقة القائد دييجو لوجانو.

وسيختار تاباريز بين الثنائي سباستيان إجورين ووالتر جارجانو لتعويض بيريز في خط الوسط في حين سيحتفظ بأعمدة الفريق مثل حارس المرمى فرناندو موسليرا وثنائي الهجوم دييجو فورلان ولويس سواريز.

وعلى الجهة الأخرى، لن يجري ماركاريان تغييرات كبيرة على تشكيل بيرو حيث سيستعيد قلب الدفاع سانتياجو أكاسييتي بعد تعافيه من الإصابة.

وينتظر أن يتمكن ماركاريان كذلك من الاعتماد على أبرز لاعبيه المهاجم باولو جيريرو والجناح الأيسر خوان فارجاس صاحب أحد هدفي الفوز على كولومبيا.

وتبدو أرضية ملعب لابلاتا مثار قلق الطرفين، خاصة بعدما شكا منها لاعبو باراجواي والبرازيل على حد سواء خلال مباراتهما في ربع النهائي.

وأمام سوء أرضية الملعب، ينتظر أن تكون ألعاب الهواء معركة أخرى بين الفريقين في ظل أفضلية ملحوظة لبيرو على مستوى الكرات الثابتة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل