المحتوى الرئيسى

الصحافة الأسبانية: مدريد لم تطالب بخروج الأسد من سوريا.. كاسترو يزور شافيز فى المستشفى بكوبا.. هومالا يختتم جولته فى أمريكا الجنوبية بزيارة كوبا

07/19 14:41


الباييس
عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى.. أسبانيا لم تطالب بخروج الأسد من سوريا

قالت صحيفة البايس الأسبانية موقف مدريد من خروج الرئيس السورى بشار الأسد من سوريا، على الرغم من القمع الذى يتبعه ضد المدنيين السوريين والذى قتل ما يقرب من 1600 شخص.

وأشارت الصحيفة إلا أنه على الرغم من أن الاتحاد الأوروبى فرض عقوبات على الأسد، إلا أنه لم يطلب خروجه من سوريا وكان ذلك فى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فى بروكسيل الذين أدانوا فيه القمع الذى يستخدمه الأسد ومقتل الآلاف من الأشخاص بأشد العبارات، وشددوا على إصلاحات كبيرة تؤدى إلى الديمقراطية.

وأضافت أن وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز أدانت بشدة الهجمات التى يقوم بها الأسد، ولكنها تجنبت أمام الصحفيين مطالبة الأسد بالخروج من سوريا على الرغم من أنها تعرف تماما أن ما يتقى إلا القليل للاستمرار فى بلده".


الموندو
كاسترو يزور شافيز فى المستشفى بكوبا

قام الزعيم الكوبى فيدل كاسترو بزيارة نظيره الفنزويلى هوجو شافيز فى المستشفى التى يتلقى بها العلاج الكيميائى لورم السرطان الذى يعانى منه، وتعتبر هذه الزيارة الثانية.

وأشار موقع راين الأسبانى إلى أن شافيز توجه إلى كوبا لبدء مرحلة جديدة بالعلاج الكيميائى للورم السرطانى الذى عانى منه، مضيفا أن شافيز كتب على صفحة تويتر الخاصة به أنه يخوض معركة من أجل الحياة.


إيه بى سى
هومالا يختتم جولته فى أمريكا الجنوبية بزيارة كوبا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل