المحتوى الرئيسى

تشغيل أطول خط نقل جماعي بالجيزة يربط العياط بالوراق

07/19 14:19

الجيزة - أ ش أ

قررت محافظة الجيزة ولأول مرة تشغيل خط جديد لأتوبيسات النقل الجماعى بالمحافظة يربط ما بين العياط والوراق مرورا بمناطق المنيب والجيزة والكيت كات .

وقال محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن - خلال الأجتماع الذى عقده مع مسئولى الجمعيات التعاونية الإنتاجية لنقل الركاب بالجيزة والبالغة 7 جمعيات تخدم كافة مناطق المحافظة - الثلاثاء - "إنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل الخط الجديد الذى يتجاوز طوله 50 كيلومترا ويخدم الملايين من سكان المحافظة".

وأشار إلى أنه تقرر السماح للجمعيات التعاونية الإنتاجية بالحصول على تراخيص جديدة لسيارات النقل الجماعى بعد توقفها عدة سنوات على أن تلتزم هذه الشركات بتحسين الخدمات للمواطنين وعدم رفع الأجرة المخصصة .

وأضاف عبد الرحمن أنه فى إطار طرح العديد من البدائل أمام المواطنين فقد تم الاتفاق مع أصحاب هذه الشركات على دراسة طرح أتوبيسات مكيفة للنقل الجماعى، على أن يختار المواطن المواصلات التى تتناسب وإمكانياته .

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار خطة لتطوير مشروع النقل الجماعى والأرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لصالح المواطن الجيزاوى، بالإضافة إلى تحسين شكل السيارات العاملة بالمشروع وإلزام الشركات والجمعيات العاملة بوضع "إستيكر" على السيارة يحدد خط السير والتعريفة القانونية .

وانتهى الاجتماع - الذى حضره اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ واللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة واللواء محمد صدقى المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام - بالاتفاق على تطوير السيارات العاملة بالمشروع، وذلك على أن تكون السيارات جديدة ومكيفة وبأسعار مناسبة مقابل الخدمة فى إطار إيجاد العديد من البدائل أمام المواطن بحيث يختار الوسيلة التى تناسبه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل