المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية الإسرائيلي يهدد بتقديم استقالته

07/19 13:55

تل أبيب: ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية أن بوادر خلافات وتصدعات داخل الائتلاف الحكومي ظهرت بعدما هدد وزير الداخلية الاسرائيلي ورئيس حزب "شاس" إيلي يشاي بالاستقالة إذا لم تستجب الحكومة سلسلة اقتراحات سيقدمها أمامها لحل هذه الأزمة.

وقال يشاي ،خلال لقاءه مع صحيفة "معاريف" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء," يجب على الحكومة إيجاد حلول فورية لمشكلة غلاء أسعار الشقق, لأنها مشكلة حقيقية, وفي حال تجاهلت الحكومة الاقتراحات التي سنقدمها فإننا سنستقيل من الحكومة ولن نتهاون في ذلك".

وأضاف "كل إسرائيلي فوق سن الـ18 يجب أن يعرف أن له بيت, ويجب أن يحظى بتخفيضات حقيقية عند شراء البيت الأول".

وأشار يشاي إلى أنه سيعمل على أن تتنازل الحكومة عن أرباحها, رافضا ربط مشكلة السكن بزيادة المستوطنات نظرا لأنه لم يكن هناك استثمارات في المستوطنات خلال الأعوام الأخيرة.

وكان رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وعد أمس الاثنين بأنه سيدرس إقرار تشريعات خاصة لحل مشكلة السكن بشكل سريع.

ويذكر ان وزير الإسكان إيال إيتاس قد انتقد المتظاهرين الذين نصبوا الخيام في تل أبيب, وصرح ل"معاريف" "إن الضائقة والنقص توجد في الأماكن التي تشهد إقبال كبير وهذا أمر طبيعي, ولدينا شقق في الأماكن المتطرفة وأسعارها منخفضة بعشرات المرات, إن العالم ليس فقط في تل أبيب ألا يوجد أراضي في الخارج"ه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل