المحتوى الرئيسى

صحف فرنسية : لوفيجارو : الأنباء عن "غيبوبة مبارك" محاولة لتهيئة الرأى العام لقبول مسألة محاكمته فى شرم الشيخ.. وكارلا ساركوزى تقضى فترة حملها فى منتجع" الرفييرا"

07/19 13:48



صحيفة لوفيجارو..
الأنباء عن "غيبوبة مبارك" محاولة لتهيئة الرأى العام لقبول مسألة محاكمته فى شرم الشيخ

ركزت صحيفة لوفيجارو الفرنسية فى عددها الصادر اليوم عن تطورات حالة الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك، وعلقت على تضارب الأنباء حول صحة مبارك وما يمكن أن يكون الهدف من ورائها، إذ يعلن محاميه أنه يمر فى حالة "غيبوبة عميقة" بينما تنفى إدارة المستشفى هذا الخبر.

وتحت عنوان " شكوك حول صحة مبارك " تساءلت الصحيفة حول مدى مصداقية نبأ الغيبوبة التى أصابت مبارك ومدى إمكانية تأثير ذلك على جلسة المحاكمة المنتظر انعقادها 3 أغسطس المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن حجة الحكومة ستسمح له أن تتم محاكمته بمستشفى شرم الشيخ وذلك يمكن أن يعفيه من التعرض لأى خطر خلال نقله إلى المحكمة.

أو أن يكون من وراء الهدف نبأ تدهور حالة مبارك الصحية هو محاولة تهيئة الأوضاع للرأى العام لقبول مسألة محاكمته فى مجمع محاكم شرم الشيخ وعدم امتثاله أمام محكمة القاهرة .



صحيفة لوموند..
لوموند : المجر دولة استبدادية فى قلب أوروبا

أما بالنسبة لصحيفة لوموند فنجد أنها وجهت انتقادات حادة لحزمة القوانين الجديدة التى تعتزم الحكومة المجرية تطبيقها، وهى القوانين التى تثير الشكوك حول مدى التزامها بمعايير الاتحاد الأوروبى الخاصة بحقوق الإنسان.

واستهلت الصحيفة تعليقها قائلة إن قائمة الإجراءات المثيرة للقلق التى أقرتها الحكومة المجرية آخذة فى الزيادة.وقالت الصحيفة إن حكومة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان تعتزم خلال الاسبوع الجارى التصديق على قوانين من شأنها تقليص الحريات العامة.

ورأت الصحيفة أن القوانين الجديدة تضم تقليص آخر للمعارضة السياسية الأمر الذى يجعل المجر دولة استبدادية فى قلب أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلارى كلينتون هى المسؤولة الأجنبية الوحيدة التى أعربت بشكل علنى عن قلقها من هذه القوانين خلال زيارة لبودابست نهاية يونيو الماضي.وأضافت أن كلينتون طالبت المجر باحترام القيم الديموقراطية والأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل