المحتوى الرئيسى
alaan TV

هيثم أبو خليل : الثورة في المستشفي

07/19 13:29

الثورات مثل بني البشر تضعف وتقوي وتمرض وتتوهج وتتألق وتنتشي وتكتئب ..وربما في بعض الأحيان تحتاج إلي دخول المستشفي بعدما تفشل المسكنات والعلاجات المختلفة لأجراء مزيد من الفحوصات التي ربما تنتهي بإجراء جراحة عاجلة خوفاً علي حياتها ..

 وأري في هذا التوقيت الدقيق أن الثورة المصرية تحتاج إلي كونسلتوا شامل يشخص ما تعاني منه ويعطي تقرير كامل عن حالتها وأعتقد من المناسب أن نعرض الثورة بداية علي طبيب نفسي فربما تكون ما تعانيه الثورة مرضاً نفسياً وليس عضوياً .. إذن فلابد أن ندرس الظروف المحيطة والأجواء التي تعيش فيها الثورة وندرس جميع مكونات الثورة حتي نشخص الداء ليكون الدواء مناسباً ..

يجب أن نبحث في نفسية شباب الثورة بطموحاته وانطلاقاته بنزقه وطيشه بآماله وانكساراته بأفكاره وأطروحاته ولا نغقل الظروف التي عاش وحيا فيها ولابد أيضاً أن ندرس جيداً في نفسية العسكر كيف يفكرون وكيف يتعاملون ومع من يتعاملون كيف يحبون وكيف يكرهون ..؟ إلي من يتطلعون وكيف ينظرون إلينا وإلي غيرنا

ولابد أن نحدد موقفنا هل  مجلس الوزراء الجديد متاح له أن يستعين بالطبيب الذي يريده ويناول الدواء في الأوقات المناسبة للعلاج أم إنه ليس مسموح له بالعلاج ولا الدواء إلا من مستشفيات قليلة الإمكانيات والخبرات ..أم إنه هو الأخر يحتاج لكونسلتوا!

لو شخصنا جيداً العرض لحاصرنا المرض بالدواء المناسب وهو في النهاية لصالح الثورة …

تعالوا ننقب ونفتش في الأمراض النفسية  فهناك من يعتقد أنه أحد مكونات الثورة أصابته البارانويا وجنون العظمة فهو لا يري إلا نفسه وذاته بل ويستهين بالآخرين  ولا يعطي لهم القدر الذي يستحقونه فمرضه يمنعه من ذلك ..! وهناك من يحذر من دخول البعض في حالات اكتئاب نتيجة عدم تطور الأمور وتحركها للأفضل فيظهر مناخ محبط ربما يؤثر علي أجيال كثيرة قادمة ..

بعض كبار الأطباء يرون أن التعاطي مع الأمراض النفسية يحتاج إلي حرفية عالية ومهارة فائقة لأن علاجها ليس بالهين كذلك عواقب التشخيص الخاطيء فيها مؤلمة ومفجعة أحياناً بل هناك من يعتبر التعاطي مع بعض الأمراض العضوية أمر أسهل منها

المهم لابد أن نبدأ بالعلاج فوراً فلأطباء يقولون :الإفراط في استخدام المسكنات يؤخر عملية الشفاء والتئام الجروح حتي ولو كانت نفسية …فمن غير معقول إعطاء مسكنات لعدة أشهر وعدم البدء في العلاج الفعلي للآن ..حتي ولو إستلزم الأمر إجراء الجراحة فوراً حتي لانتأخر أكثر من ذلك فيخرج لنا الطبيب مقطب الجبين علي طريقة الأفلام المصرية القديمة ويقول لنا الحمد لله ضحينا بالبلد والشعب ولكن الحمد لله الثورة نجحت !

علي الماشي:

·      الثورة إللي ماتعرفش تعضها ..بوسها ! لأنك لو لم تبوسها حتعضك !

·      سؤال محيرني : هل ستقام دورة كرة قدم خماسية في مزرعة طرة ويشارك فيها فريق الصقور ..؟

·       مواطن مصري في فضائية الجزيرة زعلان من وقوع مصر تحت رحمة عدة ملايين من المتظاهرين ويسأل أين باقي ثمانين مليون مصري! بصراحة عندك حق ..الأفضل وقوعها تحت رحمة واحد بس !

·      خدعوك فقالوا المظاهرات والإعتصامات تعطل حال البلد! الثورة لا تعطل مصالح الناس بل تستعيد لهم كرامتهم وحريتهم ومصالحهم من يتهم الثوار بالتعطيل هو مدمن تعطيل محاكمات وتعطيل مطاردة الفاسدين وبالتالي من يقاوم من يعطل ..لايعطل !!

·      يقولون كفاية ثورة لغاية كده إحنا تعبنا خلاص ..يا عالم يا هوووو عيب كده ..عمرنا ما سمعنا حد من العالم التانية بيقول كفاية تعبنا حكم ولا تعبنا سرقة ولا تعبنا فساد ..

·      هو التعب بيحل في ساعة التغييروالإصلاح وبس ..!

·      كامل التقدير لكافة المرشحين للرئاسة لكن عايزين نفكر كويس ونبحث جيداً عن مرشح المجلس العسكري ونروح نصوت لواحد غيره …

·      موضوع المحاكمات العسكرية ده أمر مؤسف جداً البني آدم من دول يتحاكم في يومين يترزع الخمس سنين ويتحبس زي الباشا وفي ناس تانية قاعدة في فندق خمس نجوم وبرضه بتتحاكم زي الباشا …!!

·      لازم علشان شكل الدولة المدنية يكتمل نشوف حل في لعبة الشطرنج العساكر فيها ثمانية ..كفاية عسكري والباقي نخليه أحصنة ..الحصان ينفع يتركب ..أفضل من إللي يركبك ..!

·      المثل العربي الجميل بيقولك عتاب الندل اجتنابه.. لكني آراه لا ينفع مع الثورة ..كده تبقي مصيبة ..لذلك يجب أن نغيره ونقول عتاب الندل إنك تكون أندل منه ..!!

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل