المحتوى الرئيسى

إضراب 2000 من العاملين بمياه الشرب والصرف الصحى في بنى سويف

07/19 13:25

أضرب اليوم 2000 من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف عن العمل احتجاجا على عدم تثبيتهم منذ 5 سنوات وضرورة زيادة الحوافز وتعيين أبناء العاملين بالشركة ورفع المضربون لافتات تحمل عبارات "التثبيت..التثبيت" أنقذونا من مسئولى الشركة الذين أضاعوا حقوقنا.
وأكد أحمد أبوطالب من العاملين بالشركة أننا نعمل بالشركة منذ 5 سنوات بعقد مؤقت وطالبنا بالتثبيت إلا أن مسئولي الشركة تحججوا بنقص الامكانيات بالرغم من أن الشركة تحقق أرباحًا سنوية كبيرة من فواتير المياه والصرف الصحي.
وأضاف أبوطالب: أن رئيس الشركة يحصل على 16 ألف جنيه شهريًا ويقوم بعقد جلسات مجلس إدارة للشركة فى وجود ممثل من محلي محافظة بنى سويف ويحصل كل عضو فى الجلسة على ألف جنيه فى أقل من ساعة فى الشهر بحجة تنظيم العمل.
وأوضحت ناهد أحمد أنها من العاملين المثبتين بالشركة وهناك خيار وفاقوس فى صرف الحوافز فالقيادات الكبرى تتقاضى الآلاف من الجنيهات بينما لا يتجاوز حافز العمال عن 19 جنيهًا فى الشهر.
وأشارت إلى أن الشركة كانت فى السابق تقوم بتعيين أبناء العاملين الخارجين على المعاش وفوجئنا بوقف هذا القرار منذ سنوات في حين أن هناك 9 مسئولين بالشركة قد قاموا بتعيين أقاربهم وأبنائهم داخل الشركة.
من ناحية أخرى رفض مسئولو الهيئة التعليق على مطالب العاملين والحديث مع وسائل الإعلام.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل