المحتوى الرئيسى

خط جديد لأتوبيسات النقل الجماعي بين العياط والوراق في الجيزة

07/19 13:25

قررت محافظة الجيزة تشغيل خط جديد لأتوبيسات النقل الجماعى بالمحافظة يربط ما بين العياط والوراق مروراً بمناطق المنيب والجيزة والكيت كات.
وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل الخط الجديد الذى يتجاوز طوله 50 كيلومترا ويخدم الملايين من سكان المحافظة.
ولفت المحافظ النظر إلى أنه تقرر السماح للجمعيات التعاونية الإنتاجية بالحصول على تراخيص جديدة لسيارات النقل الجماعى بعد توقفها عدة سنوات على أن تلتزم هذه الشركات بتحسين الخدمات للمواطنين وعدم رفع الأجرة المخصصة.
وأضاف أنه فى إطار طرح العديد من البدائل أمام المواطنين فقد تم الاتفاق مع أصحاب هذه الشركات على دراسة طرح أتوبيسات مكيفة للنقل الجماعى على أن يختار المواطن المواصلات التى تتناسب وإمكانياته.
وأضاف المحافظ أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار خطة لتطوير مشروع النقل الجماعى والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لصالح المواطن الجيزاوى وتحسين شكل السيارات العاملة بالمشروع وإلزام الشركات والجمعيات العاملة بوضع "استيكر" على السيارة يحدد خط السير والتعريفة القانونية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الجيزة مع مسئولى الجمعيات التعاونية الإنتاجية لنقل الركاب بالجيزة والبالغة 7 جمعيات، تخدم كافة مناطق المحافظة فى حضور اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ، واللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامه لمرور الجيزة، واللواء محمد صدقى المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام.
انتهى الاجتماع بالاتفاق على تطوير السيارات العاملة بالمشروع على أن تكون السيارات جديدة ومكيفة وبأسعار مناسبة مقابل الخدمة، وذلك فى إطار إيجاد العديد من البدائل أمام المواطن بحيث يختار الوسيلة التى تناسبه.
وفى إطار حرص المحافظ على حل المشاكل الموجودة بالمشروع والمتعلقة بالمخالفات المروري، أكد الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية للنظر فى تقسيط هذه الغرامات والعمل على تخفيضها بالإضافة إلى وضع تيسيرات فى إجراءات إصدار التراخيص وخطوط السير.
من جانبه، قال اللواء محمد صدقى إن الجمعيات التعاونية لنقل الركاب يعمل فيها نحو 500 سيارة ويقوم الجهاز بتشديد الرقابة عليها للتأكد من الالتزام بخطوط السير وبالتعريفة القانونية وأن هذه الجمعيات تغطى كل أنحاء المحافظة سواء كانت حضرية أم ريفية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل