المحتوى الرئيسى

مصر : حزب "النور" السلفي يطالب بالانتخابات أولا

07/19 12:41

القاهرة: انتقد رموز حزب النور ذو المرجعية السلفية تشكيل لجنة لتحديد مبادىء فوق الدستورية ، مؤكدين على مبدأ "الانتخابات أولا" في ظل نتائج الاستفتاء على المواد الدستورية التي وافق عليها 77 % من الذين شاركوا في عملية الاستفتاء.

ونقل موقع "اخبار مصر" الالكتروني عن طلعت مرزوق رئيس اللجنة القانونية بحزب النور قوله: "إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية أضفى شرعية على الإجراءات التي توافقت عليها الأغلبية بإجراء الانتخابات البرلمانية تمهيدا لتشكيل لجنة لصياغة مواد الدستور الجديد".

وأعلن مرزوق رفض حزب النور لعمليات التصعيد الاحتجاجي التي تضر بصالح المواطن والدولة في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمه حزب النور بمنطقة محطة مصر بوسط الأسكندرية.

ومن جانبه قال نادر محمود عضو لجنة التثقيف بحزب النور "إن الشريعة الإسلامية كمرجعية رئيسية للحزب تحافظ على حقوق كافة غير المسلمين مما أدى إلى انضمام العديد من المسيحيين للحزب" ، مشيرا إلى أن عملية تطبيق الشريعة سيجري بالتدريج.

وشارك في المؤتمر نائب رئيس جماعة الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي حيث أعلن عن دعوة عدد من الجماعات الدينية ومنها الدعوة السلفية والإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية إلى وقفة احتجاجية حاشدة يوم 29 يوليو الجاري بمختلف محافظات الجمهورية للتأكيد على الهوية الإسلامية لمصر, تحت مسمى الهوية والتطهير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل