المحتوى الرئيسى

مشاريع الإسكان المحلية البالغة قيمتها 300 مليار ريال سعودي تفتح آفاقا جديدة أمام موردي مواد وخدمات البناء

07/19 11:14

فعاليات "معرض البناء السعودي 2011" و"المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2011" في الرياض تستقطب آلاف العارضين والزوار التجاريين

19 يوليو 2011- يواصل قطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية لعب دوره المحوري في دفع عجلة قطاع البناء والتشييد على الأمد الطويل، حيث تشير الدراسات إلى وصول قيمة مشاريع الإسكان الجاري تنفيذها إلى نحو 300 مليار ريال سعودي. وتجري حاليا أعمال المباشرة في العديد من المشاريع السكنية في جميع أنحاء المملكة بهدف تلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية، مما يخلق الكثير من الفرص التجارية لاختصاصيي قطاع البناء والتشييد.

ويوفر "معرض البناء السعودي 2011"، المعرض التجاري الأبرز على صعيد الشرق الأوسط في مجال البناء، تجمعاً متميزاً لتحقيق التواصل وبناء العلاقات التجارية بين الشركات المختصة، حيث يلبي كافة إحتياجات العارضين الإقليميين والدوليين فضلا عن الزوار التجاريين في المملكة. ويقام "معرض البناء السعودي 2011"، المعرض الدولي الثالث والعشرون لتكنولوجيا ومواد البناء والتشييد خلال الفترة من 16 ولغاية 19 أكتوبر القادم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث سيقام بالتزامن مع "المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2011"، المعرض الدولي الرابع عشر لتقنيات الحجر.

وقال شاهد بهتي، مدير "معرض البناء السعودي" في "شركة معارض الرياض المحدودة": "تستحوذ المملكة العربية السعودية على إهتمام واسع من قبل الموردين العالميين والشركات المصنعة للتقنية من ذوي الإختصاص بمجال البناء والتشييد، وذلك نظرا للحجم الكبير الذي يتمتع به هذا القطاع ضمن أسواق المملكة. ويسعى العديد من الشركات العالمية حالياً للتوسع في المملكة العربية السعودية، لا سيما مع إستمرار معاناة معظم الأسواق الأخرى من آثار الأزمة المالية العالمية. وسيشكل "معرض البناء السعودي 2011" و"المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2011"، منصة مثالية للموردين الدوليين لبناء العلاقات التجارية مع التجار وصناع القرار في الحكومة السعودية وتعزيزها. واستقطبت فعاليات المعرض على مدى سنواته العديدة مجموعة كبيرة وبارزة من شركات التطوير العقاري وشركات البناء المحلية والدولية والتجار والمستثمرين الدوليين، مشكلاً بذلك الحدث التسويقي الأبرز لجميع الجهات المعنية في قطاع البناء والتشييد السعودي."

ويتوقع أن تستقطب فعاليات "معرض البناء السعودي 2011" الآلاف من الزوار المتخصصين بالقطاع، بما في ذلك أبرز رواد الأعمال من المملكة والعالم والدبلوماسيين وكبار المسؤولين في الحكومة السعودية. كما سيستقطب الحدث مئات الشركات العارضة من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، لتستعرض مجموعة شاملة ومتكاملة من أحدث منتجات وخدمات البناء والتشييد.

ويساهم "المعرض السعودي لتقنيات الحجر"، من خلال دعم "هيئة معارض فيرونا" و"جمعية معدات وآليات الحجر والرخام الإيطالية"، بتلبية الإحتياجات المتزايدة والإتجاهات المتغيرة في مجال التقنيات والمنتجات والآلآت والخدمات ذات الصلة بالحجر، عبر استضافة أبرز المصممين والمختصين الذين سيستعرضون أحدث منتجات الحجر المتميزة والتي تشمل الرخام والجرانيت والحجر الجيري ومشتقات الحجر، فضلاً عن آلات القص والتلميع والتصنيع.

- إنتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل