المحتوى الرئيسى

"نت جير" تتطلع لتحقيق عائدات بقيمة 10 مليون ريال قطري بحلول العام 2013

07/19 11:14

التقرير الاخير لـ "مؤسسة آي. دي. سي" يكشف عن نمو حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر ليصل إلى 13.47 مليار ريال قطري خلال العامين المقبلين

19 يوليو 2011- كشفت "نت جير" (NETGEAR)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير الحلول التقنية المتقدمة والتجهيزات الشبكية ومنتجات التخزين، عن خططها للإنتشار وتعزيز وجودها في أسواق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر، كما وضعت عددا من الأهداف والإستراتيجيات لتحقيق عائدات تصل إلى نحو 10 مليون ريال قطري بحلول العام 2013. وتأتي هذه الخطوة إستكمالا للتقرير الصادر عن مؤسسة "آي. دي. سي" (IDC)، الذي يكشف عن نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر ليصل إلى 13.47 مليار ريال قطري خلال العامين المقبلين. كما يشير التقرير إلى أن قطاع الإتصالات والجهات الحكومية وقطاع النفط والغاز والأسواق المالية، تعتبر من المجالات الرئيسية التي تنفق وتعتمد على تكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية التقنية، وذلك في ظل تحرك الدولة نحو تنويع وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية وتطوير البلاد. وتأتي خطط وإستراتيجيات "نت جير" لتحقيق هدفها المتمثل بزيادة الإيرادات في العام 2013 لتصل إلى 10 مليون ريال قطري، في أعقاب المشاركة الأخيرة في فعاليات مؤتمر ومعرض قطر للإتصالات "كيتكوم 2011" (QITCOM 2011)، المنصة الرائدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر والمنطقة.  

ووفقا لتقرير مؤسسة "آي. دي. سي"، فإن قطر مستعدة لإستقطاب العدد المتزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بإعتبارها جزءا كبيرا من عملية النمو والتنمية في الدولة. ومن المتوقع أن تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة، جنبا إلى جنب مع القطاعات الأخرى، دورا كبيرا في ضخ العديد من الإستثمارات في البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات وغيرها من الحلول ذات الصلة، للمساعدة في تنظيم العمليات ومواكبة الشركات المنافسة لها. وتخطط "نت جير" للإستفادة من مجموعتها الواسعة من المنتجات عبر مختلف القطاعات في قطر. ومن خلال محفظتها الواسعة من المنتجات، تعمل الشركة على تعزيز مجموعتها الحالية من نظم التخزين التي تستهدف كلا من الشركات والمستخدمين العاديين، والتي تتراوح بين الوحدات والأجهزة ذات 248 جيجابت المخصصة للشركات، إلى منصة وجهاز "ريدي ناس" (ReadyNas) ذات الفتحتين لإضافة أجهزة جديدة والمصممة للإستخدام المنزلي والمكاتب الصغيرة، فضلا عن جهاز "ريدي ناس الترا 6" (ReadyNas Ultra 6)، وهو عبارة عن وحدة تخزين بست فتحات يعمل بمعالج إنتل أتوم ثنائي النواة بسرعة 1.66 غيغاهرتز ويضم "ذاكرة وصول عشوائية" من نوع "دي. دي. آر 2" (DDR2) بحجم 1 جيجابت، والتي يمكن أن تدعم ما يصل إلى تدفق ونقل 15 تيارا متزامنا من البيانات.  

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات في "نت جير" الشرق الأوسط: "شهدت أسواق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر خلال السنوات القليلة الماضية تطورا كبيرا ونموا ملفتا وسريعا، وذلك في ظل توقع المحللين بنمو مستمر في هذا القطاع ليبلغ 13.47 مليار ريال قطري خلال عامين. وقد أستقطب هذا النمو الكبير إهتمام الشركات الراغبة في لعب دور رئيسي في تنمية هذا القطاع. وتتجلى ثقة "نت جير" بنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطر، من خلال تحركنا لإطلاق وطرح مجموعة من التجهيزات الشبكية ومنتجات التخزين المتقدمة التي تلبي مطالب وإحتياجات القطاعات والأسواق المختلفة." 

ووفقا لكبار المسؤولين في "نت جير"، فإن هدف الشركة المتمثل بتحقيق إيرادات تبلغ نحو 10 مليون ريال قطري، يعكس الثقة في الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها السوق القطرية، والتي تواصل مسيرتها الصاعدة مستفيدة من الزخم الكبير والدفعة القوية التي حظي بها الإقتصاد القطري بعد الإعلان عن فوز قطر بحق إستضافة نهائيات وأحداث كأس العالم 2022. وقد كانت الشركة مسؤولة عن عمليات التنفيذ الناجح لنظم التخزين المتقدمة لكاميرات المراقبة (CCTV) التي تم إستخدامها في نهائيات كأس آسيا التي جرت مؤخرا في قطر. واستعرضت الشركة خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض "كيتكوم 2011"، مجموعة من أحدث منتجاتها وعلى رأسها جهاز "يو. تي. أم 25" (UTM 25) لإدارة التهديد الموحد وجهاز "ريدي ناس 3200" (ReadyNas 3200) ومجموعة من الشبكات الإفتراضية الخاصة (VPN) وجهاز "دبليو. أم. أس 5316" (WMS 5316)، وهو عبارة عن نظام إدارة مركزي لاسلكي يدعم 16 نقطة وصول ويضم شبكة لاسلكية آمنة وموثوقة، فضلا عن تكنولوجيا "وايرليس-أن-ريلايابل" (Wireless-N-Reliable)، وهو نظام لاسلكي مركزي موثوق وآمن، مثالي للشركات والمدارس التي تضم ما بين 50 إلى 200 مستخدم. بينما تجمع أجهزة ومعدات إدارة التهديد الموحد "برو سيكيور" (ProSecure)، بين الأداء القوي والتغطية الآمنة الشاملة. كما تتمتع هذه الوحدات بتكنولوجيا تيار المسح الضوئي، والتي تمكن أجهزة "برو سيكيور" من الكشف عن الفيروسات والتهديدات الخبيثة.  

وأختتم زيدان قائلا: "لقد تمكنت "نت جير" من الحفاظ على علاقات قوية وإستراتيجية مع مجموعة من الشركات الرائدة وأبرز شركائها من قنوات التوزيع في قطر. وقد أفادت هذه الشركات عن تحقيقها نتائج إيجابية من إستخدام منتجاتنا وحلولنا. وكونوا على ثقة بأننا لا نزال ملتزمين بشكل كبير بتزويد عملائنا بحزمة من الحلول التقنية المتقدمة ذات الجودة العالية والموثوقية الكبيرة والفعالة. ونحن نتطلع إلى تزويد عملائنا بمجموعة متكاملة من الحلول التي يمكن أن تساهم في زيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة في أعمالهم."

- إنتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل