المحتوى الرئيسى

"آر أس أيه" تتعاون مع VMware لتضمين تكنولوجيا منع فقدان البيانات في منتجات VMware vShield 5

07/19 11:14

الذراع الأمنية لشركة إي إم سي توفر تكنولوجيا مدمجة تمكن الشركات من اكتشاف وتصنيف البيانات في البيئات الظاهرية

دبي، 19 يوليو 2011: أعلنت "آر أس أيه"، الذراع الأمني لشركة إي إم سي (رمزها في بورصة نيويورك: EMC) أنها نفذت الرؤية التي تطرقت إليها في وقت سابق من هذا العام في مؤتمر "آر أس أيه" من خلال تمكين منتجات VMware تضمين تكنولوجيا وسياسات التصنيف التي توفرها "آر أس أيه" لمنع فقدان البيانات في مجموعة منتجات VMware vShield 5. وكجزء من مجموعة البنية التحتية السحابية VMware الجديدة المعلن عنها اليوم، إن تطبيق VMware vShield الذي يحتوي على نظام لحماية البيانات سيتضمن محرك "آر أس أيه" لتحليل المحتوى والسياسات المتخصصة لتمكين العملاء من ايجاد وتصنيف البيانات الحساسة بدقة مثل PCI وPII وPHI الموجودة في البيئات الظاهرية. 

تم تصميم مجموعة تكنولوجيا "آر أس أيه" لمنع فقدان البيانات لمساعدة الشركات على كشف المخاطر التجارية المرتبطة بفقدان البيانات الحساسة وللحد من تلك المخاطر بشكل كبير عن طريق الإصلاح المرتكز على السياسات وتطبيق الضوابط، سواء كانت البيانات غير مستخدمة في مراكز البيانات أو متحركة عبر الشبكة أو تستخدم في نقاط النهاية. وسوف يساعد تضمين تكنولوجيا التصنيف والسياسات التي توفرها "آر أس أيه" لمنع فقدان البيانات في طبقة التمثيل الظاهري على تمكين العملاء من المؤسسات من مراقبة المعلومات الحساسة بوضوح أكبر، وبالتالي ستتمكن من إدارتها باستخدام نظام vShield لتحديد المواقع وحمايتها عبر الضوابط الأمنية الأخرى. 

وقال حاتم نجيب، نائب الرئيس للتحالفات في شركة VMware: "إن نموذج الحوسبة السحابية الناشئ يملي على خبراء تكنولوجيا المعلوملت إعادة التفكير في كيفية حماية البنية التحتية - وذلك بالابتعاد عن تطبيق السياسات وتكنولوجيا الأمن المرتبطة بالطوبولوجيا المادية التي تخدم بناء نظم للأمن والامتثال في إطار سياسة واحدة". وأضاف قائلاً: "من خلال العمل مع آر أس أيه واستخدام تكنولوجيا منع فقدان البيانات التي توفرها، نستطيع تمكين الشركات من اكتشاف وتصنيف البيانات الحساسة الموجودة داخل الأجهزة الظاهرية، مما يسرع من رحلة الزبون إلى بنية تحتية جاهزة للسحابة وتطبيق الرؤية التي مفادها أن الأمن والامتثال في البنية التحتية الظاهرية يمكن أن يتجاوزوا ما هو ممكن في البنية التحتية المادية". 

إن السياسات الثمانين المحددة مسبقاً والتي تسهل الامتثال لأنظمة من مختلف أنحاء العالم في تطبيق VMware vShield الذي يحتوي على نظام لحماية البيانات مرتكزة على الأنظمة المطبقة في القطاع وإقليمياً وقد وضعت من قبل فريق آر أس أيه لهندسة المعرفة حول منع فقدان البيانات. بفضل خبرته القوية في مجال علوم المعلومات واللغويات ونظراً لكونه معتمد لتطبيق أنظمة عديدة، فإن هذا الفريق المتخصص من المهندسين والعلماء يعمل في منهجية تهدف إلى وضع سياسات غير تقليدية والتي توفر الدقة الأفضل في فئتها. وقد تم تصميم محرك تحليل المضمون للتفتيش بشكل عميق في البيانات عن طريق البحث عن كلمات وأنماط وجمل محددة، وكذلك من خلال تحليل المعلومات السياقية مثل البيانات الوصفية وقرب الكلمات والجمل. 

وقال مانوج ناير، نائب الرئيس لمنتجات إدارة الأمن في آر أس أيه، الذراع الأمني لشركة إي إم سي: "هناك طلب قوي في السوق لدمج ضوابط الأمن والامتثال في البنية التحتية الظاهرية". وتابع قائلاً: "نحن متحمسون للانتقال الى المرحلة التالية من علاقتنا مع VMware ونتوقع أن من خلال بناء تكنولوجيا التصنيف لمنع فقدان البيانات الخاصة بنا في منصة البنية التحتية السحابية والظاهرية الرائدة في السوق، فإن العملاء سيتمكنون حالياً من مراقبة البنية ​​التحتية الظاهرية الخاصة بهم بوضوح أكبر وإدارة المخاطر والأمن بشكل أفضل". 

وسيتمكن العملاء من توسيع وظائف منع فقدان البيانات في تطبيق VMware vShield الذي يتضمن نظاماً لحماية البيانات من البيانات غير المستخدمة في المناطق الظاهرية إلى البيانات غير المستخدمة في مراكز البيانات، والبيانات قيد التي يتم استخدامها في نقاط النهاية المادية والبيانات المتحركة عبر البريد الإلكتروني والإنترنت من خلال مجموعة تكنولوجيا آر أس أيه لمنع فقدان البيانات، التي يمكن شراؤها بشكل منفصل. وباستخدام نفس السياسة ومحرك التصنيف يستطيع العملاء حماية بياناتهم باستمرار في المؤسسة وتبسيط العمليات الأمنية للبيئات المادية والظاهرية على حد سواء. 

وعلق فيل هوشموث، محلل في مجموعة تعنى بأبحاث منتجات الأمن التابعة في لمؤسسة آي دي سي: "تشير الشركات إلى أمن البيانات والامتثال التنظيمي على أنهما ضمن المثبطات الرئيسية لاستخدام خدمات الحوسبة بالنسبة لها". وأضاف قائلاً: "الأدوات القادرة على إيجاد وتصنيف بيانات الشركات الحساسة، لا سيما في البيئات الظاهرية، ستلعب دوراً حاسماً بالنسبة لقيام المؤسسات بنقل أعباء مراكز البيانات الخاصة بها إلى خدمات وبنية سحابية جديدة". 

تعد هذه الشراكة التكنولوجية عملية توسيع لنظام آر أس أيه الإيكولوجي لشركات البنية التحتية وذلك من خلال تضمين تكنولوجيا منع فقدان البيانات في منتجاتها، بما في ذلك سيسكو ومايكروسوفت. ويساعد نهج آر أس أيه الأمني المدمج ​​على تمكين المؤسسات من الاستفادة من البنى التحتية القائمة الخاصة بها لتأمين الحماية ضد المخاطر المرتبطة بالبيانات الحساسة غير المحمية، بدلاً من الحاجة إلى استخدام منتجات أمنية إضافية. 

من المتوقع إتاحة تطبيق VMware vShield الذي يتضمن نظاماً لحماية البيانات كجزء من منصة VMware vShield 5 في الربع الثالث من العام 2011. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل