المحتوى الرئيسى

ذا بيغ 5، الرائد في فعاليات الأعمال، يتطور من أجل جعل الأعمال أكثر ذكاءاً وبساطة واتساعاً

07/19 11:14

تهيئة قطاع البناء لمستقبل أفضل

دبي، الإمارات العربية المتحدة 19 يوليو 2011: تشير التقديرات إلى أن قيمة مشاريع البناء المتوقع العمل فيها خلال السنتين المقبلتين ستلبغ 915 مليون دولار أميركي في المنطقة الخليجية، وأن السعودية والإمارات ستشكلان أكثر من 75% من هذا الرقم، ومع استمرار النهوض الاقتصادي فإن قطاع البناء والتعمير بحاجة مستمرة للتغير والتطوير، لهذا فإن " بيغ 5 " 2011 ستطرح خيارات وفرص جديدة للنهوض بالقطاع قدماً.  

ويعلق آندي وايت، مدير الفعاليات في معرض بيغ 5  ، 2011 على ذلك بالقول : " رافق معرض بيغ 5 رحلة قطاع البناء والإعمار خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن على تواصل دائم مع العارضين وكبار الخبراء في القطاع لضمان توافق ما يقدم في المعرض في أيامه الأربعة مع متطلبات قطاع البناء".

ونظراً لكون بيغ 5  الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع المقاولات في المنطقة وكونه المسؤول عن النمو الاقتصادي في هذا القطاع فإنه سيعكس في العام الحالي هذه البيئة المتطورة في المجال ويمثلها خير تمثيل.

مع وجود اجتماعات الطاولة المستديرة وحضور أعضاء من نادي ذا بيغ 5 بلاتينم، وصناع قرار وتوافر ميزانية تفوق  100 مليون دولار أصبح جلياً الحاجة لمزيد من تبادل المعلومات خاصة فيما يتعلق بالمنتجات والديمومة، لهذا فإن الحدث التزم بشكل كبير بإضافة منابر ومنصات متعددة للنقاش والحوار وعرض المنتجات الجديدة بالإضافة إلى الحلول والتطبيقات المختلفة.

في معرض 2011 سيكون هناك تركيز كبيرعلى ندوات تتناول منتجات محددة ومسائل البيئة ، مع وجود مساحات واسعة للعارضين وخبراء القطاع لعرض التقنية الإبداعية والتطبيقات ذات الصلة، وهذه الأهمية المتزايدة لتبادل المعرفة أدت لتوفير أكثر من 80 ندوة الدعوة إليها عامة ومجانية. ستتضمن هذه الندوات معلومات حول المنتجات والتقنيات الرائدة  مع تقديم دراسات حالات من واقع الحياة وتحليلاً للحلول والتحديات التقنية بحضور خبراء من المجال ممن تعاملوا في الماضي مع أكثر المشروعات صعوبة وتحدياً في العالم.

كما ستكون هناك ندوات مخصصة للعارضين الدوليين الساعيين للحصول على المزيد من المعلومات حول أداء الأعمال في المنطقة وكيفية تأسيس مكاتب وكيف للمنتج أن يوقع عقداً مع موزع محلي.

تجري فعاليات معرض بيغ 5 بين 21 و 24 نوفمبر في مركز المعارض والمؤتمرات الدولي في دبي، حيث سيستمرفي دعمه للمباني الخضراء، وسيقدم " مؤتمر المباني الخضراء" الفرصة لكل قطاعات البناء والمقاولات لفهم الدوافع من وراء السعي لتغيرات الديمومة كما سيوفر لهم الفرصة لاكتساب الخبرات العملية من خلال المقارنة والتطبيق.

وسيقدم العديد من السياسيين العالميين والرؤساء التنفيذيون وخبراء التخطيط الاستراتيجي تصوراتهم  وخبراتهم الخاصة المتعلقة بالتقنيات والممارسات الخضراء في المنطقة، كما سيتضمن الحدث " يوم الرؤية" حيث سيقوم الخبراء في المجال بعرض رؤاهم وتصوراتهم لمستقبل يتسم بالديمومة والخضرة، ثم سيلي ذلك " منتدى الأعمال" حيث سيستمر لمدة يومين ضمن بيئة تفاعلية وعملية. 

ويضيف السيد وايت : " أظهرت هذه السنة وجود حاجة ملحة لتركيز كبير على المنتجات وجديد الأسواق وما هي المنتجات الجديدة التي تساعد على تعزيز فعالية عمليات البناء والتعميروجعلها أكثر ديمومة. نحن نبحث بشكل مستمرعن طرق جديدة ومبتكرة للتطورومن أجل ضمان أن المعرض يجري بتوافق مع ما يجري في قطاع البناء. لقد منحتنا التغذية الراجعة هذا العام توجهاً واضحاً وبرنامجاً رصيناً سيجري على مدار أربعة أيام من شأنه أن ينقل بيغ 5 إلى آفاق وعصر جديد."

شهدت بيغ 5 تأسيس عدد من المشاريع الاستثنائية في السنوات الماضية بما في ذلك برج العرب ومترو دبي ونخلة جميرة، ما يعزز موقعها باعتبارها من الشركات الرائدة في تسهيل الأعمال في الشرق الأوسط، وإضافة إلى هذه المشروعات الكبيرة فإن قطاعات الأعمال في العالم كله شهدت تأثير بيغ 5 الإيجابي على النمو الاقتصادي المحلي والعالمي.

ويعلق السيد محمد السعدي، مدير إدارة التسويق في قطر ستيل :" تُمثل بيغ 5 منصة  ممتازة فهي توفر فرصاً للتواصل والعرض وتدعم صُور الشركات في آن واحد. وتُعتبر قطر ستيل واحدة من أهم العلامات التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال صناعة الحديد ، وتواصل مشاركتها في معرض "ذا بيغ 5  للكربون المحايد" وذلك للمرة الخامسة على التوالي، من خلال حملة تهدف للحد من انبعاثات الكربون".

وتأمل بيغ 5 أن تستمر في نجاحاتها الباهرة التي شهدتها العام الماضي، حيث أشارت إحصائيات مؤسسة بي بي أي لعام 2010 إلى ارتفاع غير مسبوق بنسبة 7% لعدد الزوار حيث وصل عدد الزوار إلى 48,366 مقارنة بـ 45,177 في العام 2009، وحضور  عارضين من أكثر من 70 دولة لعرض منتجاتهم على مساحة قدرها 37,872 قدماً مربعاً.

- انتهى -

ملاحظات للمحررين:  
نبذة حول " ذا بيغ 5 ":  
تعتبر " ذا بيغ 5" أكبر حدث في مجال البناء والمقاولات في الشرق الأوسط، حيث تجتذب إليه أكثر من 2500 عارضاً من 70 دولة، وتجري الفعالية في مركز المعارض والمؤتمرات الدولي في دبي.

قدمت ذا بيغ 5، وعلى مدار أكثر من 30 عاماً، منصة تعارف وأعمال لقطاع البناء، وهي فرصة كبيرة لمشتري وبائعي منتجات قطاع البناء وخدماته على امتداد العالم للحصول على آخر التقنيات والابتكارات في المجال.

الحدث هو أكثر من مجرد معرض، فهو يوفر للحضور إمكانية لا تضاهى للحصول على المعلومات والخبرات ومعلومات الاتصال، ويلتقي فيه الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم الموضوعات ولإيجاد الحلول ومواجهة التحديات واستغلال الفرص.

تعتبر بيغ 5 بوابة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تقدم للعارضين والزوار الفرصة لكي يعقدوا الصفقات مع نظرائهم في المجال.  
www.thebig5.ae  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل