المحتوى الرئيسى

استيكو: 3% نسبة ارتفاع أسعار الإيجارات في الأردن خلال الربع الثاني

07/19 11:14

19 يوليو 2011- واصلت أسعار العقارات في الأردن استقرارها خلال الربع الثاني من العام الجاري مع ظهور نشاط ايجابي في سوق التأجير والبيع لا سيما للشقق السكنية والفلل، وفقا لاحدث تقريرلشركة استيكو للخدمات العقارية ومقرها الإمارات العربية المتحدة حول أداء السوق العقاري في الأردن للربع الثاني من 2011. 

وقالت الين جونز، الرئيسة التنفيذية لشركة استيكو، أن القطاع العقاري في الأردن يلعب دورا كبيرا في تعزيز الاقتصاد الأردني واستقراره حيث حقق ارتفاعا بنسبة 42 في المائة في مجمل صفقات العقارت والأراضي عن الربع الأول من 2011 وفقا للبيانات الحكومية. 

وأظهر تقرير استيكو الذي صدر اليوم (الثلاثاء 19 يوليو) أن أسعار ايجارات الشقق تراواحت بين 3 آلاف و13 ألف دينار أردني للشقق المكونة من غرفتين وبين 6 آلاف و24 ألف دينار للشقق المكونة من 3 غرف بزيادة 3 في المائة عن أسعار الربع الأول من العام. 

وشهدت منطقة عبدون زيادة في أسعار ايجارات الشقق السكنية بنسبة 4 في المائة عن أسعار الربع الأول مع محدودية المباني المطروحة لا سيما في المواقع الرئيسية في حين ارتفعت الإيجارات في منطقة دير جابر المجاورة بنسبة 5 في المائة، وفقا للتقرير. 

وقال التقرير أن أعمال تطوير البنية الأساسية للطرق في هاتين المنطقتين قد ساهم في رفع أسعار الإيجارات فيهما خصوصا مع بناء طريق دائري جديد يربط المنطقتين بالطرق السريعة للمطار ومنطقة البحر الأحمر. 

وذكر التقرير أن أسعار البيع شهدت ارتفاعا في بعض المناطق خلال الربع الثاني تصدرتها منطقتي الرابية ودير جابر بنسبة 9 في المائة ومنطقة سويفة بنسبة 3 في المائة. وشهدت منطقة سويفة ارتفاعا بنسبة 6 في المائة في بيع الشقق لاسيما الفاخرة منها وترواحت الأسعار فيها بين 765 و950 دينار أردني للمتر المربع. 

وأضافت جونز: "لا شك في أن قرار الأردن بالإنضمام لعضوية مجلس التعاون الخليجي إلى جانب أنباء عن منح 400 مليون دولار أمريكي من المملكة العربية السعودية لها من شأنه أن يعزز الثقة في االاقتصاد الأردني خلال الفترة المقبلة". 

وبين التقرير أن أسعار ايجارات المكاتب شهدت استقرارا خلال الربع الثاني مع ارتفاع المعروض من الوحدات االمكتبية مقابل الطلب عليها وارتفاع المنافسة في بعض المناطق خصوصا بين المستأجرين الذين يبحثون عن مساحات مكتبية صغيرة تترااوح بين 100 و130 متر مربع. وبلغ متوسط ايجارات المكاتب في منطقة أم أثينة 113 دينار أردني للمتر المربع و105 دنانير في شارع مكة و93 دينار شارع المدينة المنورة.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.asteco.com  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل