المحتوى الرئيسى

البورصة تبدأ النقاش المجتمعي حول " الشورت سيلنج" اليوم

07/19 11:07

تعقد إدارة البورصة المصرية اجتماعا اليوم، الثلاثاء، مع عدد من مسئولي سوق المال وخبراءالسوق وممثلي شركات الوساطة المالية لطرح تطبيق أليه "الشورت سيلنج" أو اقراض الأسهم للنقاش المجتمعي.
أكد مسئول بالبورصة " لبوابة الأهرام " أن عوامل تطبيق الألية الجديدة متاحة وجاهزة للتطبيق في الوقت الحالي ولكنها تحتاج الي اتفاق بين العديد من الجهات التي تتعامل في سوق المال من هيئة رقابة وبورصة ومصر للمقاصة والشركات العاملة في السوق حتي يتم التطبيق في جو ملائم.
قال محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أن إدارة البورصة تبحث عدد من الآليات الجديدة التي لتفعيلها خلال الفترة المقبلة ومنها على سبيل المثال آلية "الشورت سيلينج أو إقراض الأسهم بهدف بيعها" وهي الآلية التي ستسهم عند تفعيلها في زيادة مستويات السيولة في السوق بالإضافة لإتاحة الفرصة للشركات المصرية العاملة في مجال الوساطة في الأوراق المالية للاستفادة من هذه الآلية بما سيسهم في تنشيط السوق على المديين المتوسط والطويل.
أشار عبد السلام أن تطبيق تلك الألية قد تأخر كثيرا في السوق المصري دون غيره من الأسواق العالمية ، فمع وجود مخاطر من استخدامها كغيرها من الأدوات الأخري التي يتعامل معها المستثمرون إلا أن لها ايجابيات علي المستثمر والسوق كليهما معا.
كان من المقرر أن يبدأ تطبيق الألية بداية الشهر الحالي إلا أن تباين الأراء حول توقيت تطبيق الألية حال دون ذلك وتم إرجاء التطبيق لحين النقاش المجتمعي .


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل