المحتوى الرئيسى

عبدالنور: إنخفاض أسعار الحج السياحي

07/19 10:39

القاهرة: صرح وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم" أن أسعار الحج السياحي لهذا العام ستكون أقل من العام الماضي بنسبة تزيد علي 10%.

وذكر عبدالنور خلال اللقاء أن توزيع تأشيرات الحج السياحي كان يتم بطريقة غيرعادلة تؤدي إلي رفع الأسعار مما يزيد من العبء على الحجاج، مشيراً إلى اقتراحه بأن توزع هذه التأشيرات بطريقة القرعة التي تصب في مصلحة الحاج إلا أنه قوبل بمعارضة شديدة من شركات السياحة المستفيدة من هذا الوضع وطلبت تأجيل ذلك للعام القادم.

وأكد الوزير على أنه لم يوافق إلى الأن على الأسعار التي قدمت له والتي يسعي لتخفيضها مرة أخري ومن المنتظرأن يصدر القرار بمصاريف الحج السياحي قريباً مشدداً علي أنه وضع قواعد واضحة لهذاالموسم وسيكون العقاب رادعا وحاسما لمن يخالفها.

كما لفت عبدالنور غلى أن استمرار المظاهرات يؤثر سلبا علي قطاع السياحة في مصر والذي شهد تحسنا ملموسا حيث كانت نسبة التراجع في شهر فبراير/ شباط الماضي قد بلغت 80% بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفي شهر مارس/ آذار بلغ التراجع 60% ليصل في شهر يونيو/ حزيران إلي 28%.

وقال إنه كان يتوقع أن ينكمش التراجع في شهرى يوليو/ تموز وأغسطس/ آب إلي 10% ليكون أقرب ما يكون من السنة الماضية، وأشار إلى نجاح مصر في رفع حظر السفر إلي أراضيها في جميع الدول الأوربية ما عدا اليونان إلا أن الأحداث التي جرت مؤخراً تسببت في إصدار تحذيرات في بعض هذه الدول من السفر إلي مصر .

كذلك أشار عبدالنور إلى دعم وزارة السياحة للسياحة الداخلية بالتعاون مع البنك الأهلي ومصر للطيران، واعرب عن أسفه من تراجع السياحة بشرم الشيخ ويرى أن المطالبة بنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفي شرم الشيخ إلي مكان آخر مطلب في محله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل