المحتوى الرئيسى

المدينة المنورة تطلق أول متحف لتاريخها

07/19 10:39

المدينة المنورة: تشهد مدينة المعرفة الإقتصادية افتتاح أول متحف إسلامي بالمدينة المنورة يختص بتاريخها وعصر النبوة، وذلك مطلع رمضان المقبل.

ووفقاً لما صرح به خالد بن عبدالقادر طاش نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في مدينة المعرفة الاقتصادية في حديثه لصحيفة "الوطن" السعودية يعد هذا أول متحف رسمي بالمدينة المنورة مصرح به من قبل هيئة السياحة والآثار في مدينة المعرفة الاقتصادية.

مشيراً إلى أن المتحف والذي أطلق عليه متحف "دار الإيمان" سوف يفتتح أول شهر رمضان الكريم، وسيكون الدخول إليه مجاناً، ويختص بالتراث العمراني ويركز على عهد الرسول "صلى الله عليه وسلم"، كذلك يشتمل المتحف على مجسمات تحكي غزوات الرسول والمسلمين ومواقعها ومجسمات لحجرات النبي "صلى الله عليه وسلم" والمساجد التاريخية.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يتزامن مع تطوير مشاريع أخرى ضمن المرحلة الأولى بمدينة المعرفة الاقتصادية والتي يجري العمل على إنجازها خلال السنوات الأربع المقبلة، وستشمل المرحلة الأولى على منطقة حضارية وتراثية لتكون مقصداً لزوار المدينة المنورة وقاطنيها، ومنشآت تعليمية منها كلية تقنية دولية ومدارس نموذجية للبنين والبنات، وجامعة أهلية عالمية المستوى ومجمع متكامل لإسكان الزوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل