المحتوى الرئيسى

عودة إمدادات الغاز لمنازل ومصانع شمال سيناء وتوقف تام عن التصدير

07/19 10:03

القاهرة - عادت إمدادات الغاز الطبيعي إلي مساكن ومنازل ومصانع شمال سيناء والعريش بما في ذلك محطة توليد العريش البخارية.. في حين استمرت أعمال الإصلاح وإعادة تأهيل الخط المصدر للغاز للأردن وإسرائيل والمقرر أن تستغرق عمليات الإصلاح أكثر من أسبوع لحين عودة ضخ الغاز مرة أخري.

جاء ذلك في تقرير استعرضه المهندس عبدالله غراب وزير البترول في أول يوم عمل له عقب التشكيل الوزاري الجديد من رئيس شركة جاسكو.. كما استعرض الوزير تقريراً حول موقف تأمين كافة المنتجات البترولية خاصة البنزين والسولار والبوتاجاز للمواطنين.

وأكد المهندس مجدي توفيق رئيس شركة جاسكو أن إمدادات الغاز المصري للأردن وإسرائيل متوقفة تماماً بعد حادت التفجير الرابع للخط الذي كان أكثر تأثيراً من المرات الأولي وأنه تم حصر متطلبات الإصلاح وتوفيرها والدفع بأعداد كبيرة من كوادر الشركة لإعادة أعمال التشغيل.

وأشار إلي إجراءات تأمين الخط الإضافية لا علاقة لشركة جاسكو بها ولا يوجد لدي الشركة حالياً خطط في هذا الشأن حيث تتولي الوزارة هذا الموضوع بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة خاصة وأن جاسكو تقوم بتوفير حراسة يصل عددها لحوالي 180 حارساً لتأمين مسار الخط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل