المحتوى الرئيسى

"طارق عامر" يلتقى بمستثمرى السياحة بجنوب سيناء

07/19 14:36

يبحث طارق عامر رئيس اتحاد البنوك مع مستثمرى جنوب سيناء للتنمية السياحية برئاسة هشام على، اليوم، المعوقات المالية التى تعرض لها قطاع السياحة فى جنوب سيناء ومشاكل المشروعات السياحية مع البنك الأهلى والبنوك المختلفة، لإيجاد الحلول المناسبة لها لدعم الاقتصاد الوطنى خلال المرحلة المقبلة.

يأتى هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التى يعقدها رئيس اتحاد البنوك ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى لكسر الحاجز النفسى الذى كان موجوداً بين المستثمرين والبنوك، حيث يعانى هؤلاء المستثمرون من ضعف الحركة السياحية بعد ثورة 25 يناير علاوة على كثرة الأعباء المحملة على كاهلهم نتيجة عدم القدرة على سداد أقساط الديون ودفع الرواتب للعاملين.

وقال رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إنه سيتم بحث موقف المشروعات المتعثرة والمتوقفة حاليا عن العمل وأيضا المشروعات المتعثرة والمستمرة فى الإنشاء وإمكانية تمويلها خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هناك تسهيلات ستقدمها البنوك لتوفير السيولة للمشروعات التى تعمل حاليا وتعانى من عجز فى السيولة، مشيرا إلى أن التسهيلات لن تقتصر على عملاء البنك الأهلى فقط، وإنما سيستفاد منها جميع مستثمرى السياحة بجنوب سيناء.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مشروعات تنموية هى الأولى من نوعها لمساندة مستثمرى السياحة وأيضا لمساندة البدو الذين لهم دور أساسى فى تنمية وازدهار المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل