المحتوى الرئيسى

اتحاد البنوك يبحث اليوم تمويل المشروعات السياحية

07/19 10:03

القاهرة - يبحث اليوم طارق عامر رئيس اتحاد البنوك مع مستثمري جنوب سيناء للتنمية السياحية برئاسة هشام علي المعوقات المالية التي تعرض لها قطاع السياحة في جنوب سيناء ومشاكل المشروعات السياحية مع البنك الأهلي والبنوك المختلفة لايجاد الحلول المناسبة لها لدعم الاقتصاد الوطني خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها رئيس اتحاد البنوك ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لكسر الحاجز النفسي الذي كان موجوداً بين المستثمرين والبنوك حيث يعاني هؤلاء المستثمرون من ضعف الحركة السياحية بعد ثورة 25 يناير بينما مشروعاتهم الاستثمارية وفنادقهم السياحية وغير ذلك من مشروعات تئن من كثرة الأعباء المحملة علي كاهلهم نتيجة عدم القدرة علي سداد أقساط الديون ودفع الرواتب للعاملين.

وقال هشام علي ان اللقاء مع رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلي سيبحث موقف المشروعات المتعثرة والمتوقفة حاليا عن العمل وأيضا المشروعات المتعثرة والمستمرة في الانشاء وإمكانية تمويلها خلال الفترة المقبلة .

كما سيبحث المؤتمر التسهيلات التي تقدمها البنوك توفير السيولة للمشروعات التي تعمل حاليا وتعاني من عجز في السيولة. مشيرا الي ان التسهيلات لن تقتصر علي عملاء البنك الأهلي فقط وانما سيستفاد منها جميع مستثمري السياحة بجنوب سيناء.

ومن المتوقع ان يتم اليوم الاعلان عن مشروعات تنموية هي الاولي من نوعها لمساندة مستثمري السياحة وأيضا لمساندة البدو الذين لهم دور أساسي في تنمية وازدهار المنطقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل