المحتوى الرئيسى

الأحداث السياسية الأكثر تأثيرا على قطاع "التشييد ومواد البناء"

07/19 09:22

كشفت النشرة الشهرية لمتوسط أسعار مواد البناء، الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، عن استقرار أغلب أسعار مواد البناء فى السوق المصرية خلال شهر يونيو الماضى مقارنةً بشهر مايو الماضى.

وقال إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية، ومدير إدارة البحوث، إن تأثر قطاع التشييد ومواد البناء، أحد قطاعات البورصة المصرية، باستقرار أسعار مواد البناء فى السوق المصرية خلال شهور الصيف، سيكون تأثرا طفيفا لا يبلغ فى مداه مدى التأثر القوى الذى يلحق بقطاعات البورصة جراء الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية.

وتوقع سعيد أن يتحرك قطاع التشييد ومواد البناء خلال المرحلة المقبلة فى اتجاه عرضى، تأثراً بحركة السوق بوجه عام، لافتاً إلى ما قد يلحق بسهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"من تذبذب فى الأداء، ما بين الصعود والهبوط؛ نظراً لارتباط ذلك السهم إلى حد ما بالأسواق العالمية التى تتباين فى أدائها خلال الفترة الحالية.

وأوضح سعيد أن سهم "أوراسكوم للإنشار والصناعة" الذى يعد ذا ثقل وتأثير فى مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30"، لما يساهم به من نسبة داخل هذا المؤشر والتى تبلغ 25% منه، اقترب من مستوى مقاومته الرئيسى عند الـ 275 جنيها، مما أدى إلى ظهور العديد من القوى البيعية فيه، لاسيما من جانب المستثمرين الأجانب، والذين يشكلون غالبية المتداولين على ذلك السهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل