المحتوى الرئيسى

للبنات فقط.. ماذا تفعلين لو واجهك بلطجي؟

07/19 06:39

في ظل الانفلات الأمني، وانتشار البلطجة وكثرة ما يشاع عن قصص وحكايات لمحاولات سرقة و اغتصاب وما إلى ذلك من جرائم خطرة، ينتاب الفتيات العديد من المخاوف من مواجهة مثل تلك المواقف، ليتردد سؤال واحد في أذهانهن "ماذا أفعل لو هاجمني بلطجي؟".

ومن هنا بدأت العديد من الجروبات والصفحات على الفيس بوك تقدم نصائح عدة للفتاة، سواء كانت نابعة من تجربة شخصية أو سمعت من قبل متخصص ما، تبين كيفية التصرف السليم لو تعرضت لهجوم من بلطجي:

- ألقي نظرة عميقة على المكان والموجودين به، وانظري بداخل السيارة للتأكد من خلوها.

- لو وجدتي سيارة نقل كبيرة مقتربة من سيارتك من ناحية باب عجلة القيادة، فركبي السيارة من الباب الآخر، حتى لا تكوني عرضه للاحتجاز لو صادف وجود أي بلطجي، وربما تكون هذه السيارة النقل ما هي إلا حركة لخطفك.

- لو كانت سيارتك متوقفة في مكان خال تماما من الناس، حاولي الاستعانة برجل الأمن الموجود في المكان السابق لك زيارته، واجعليه يرافقك حتى السيارة.

- احرصي بمجرد دخولك السيارة على غلق أقفال جميع الأبواب، ثم ابدئي في تشغيل المحرك، فعادة ما يكون البلطجي يراقبك عن بعد وفي حالة إذا وجدك مشغولة بوضع حقيبتك أو عد نقودك أو ارتداء الحزام، يقوم في لحظة بدخول السيارة من أي باب.

- في حالة إذا شعرت أن أحد البلطجية مختبئ داخل السيارة، فقودي بأقصى سرعة ثم أوقفي السيارة فجأة حتى يصطدم بأي عارض، ولكن لا تنسي بالتأكيد ربط حزام الأمان.

- إذا حاول البلطجي مسكك بالقوة، فلا تترددي في دفعه بواسطة كوعك بكل عزمك.

- لو فجأة ظهر لك بلطجي في الشارع، طالبا منك محفظتك أو تليفونك المحمول، فلا داعي للمقاومة، واقذفي حقيبتك بعيدا ثم اجري، فهو لن يهمه سوى الجري وراء الحقيبة وبالتالي سوف تهربين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل