المحتوى الرئيسى

مظهر شاهين: شرف أمامه فرصة تاريخية لكسب الفقراء

07/19 03:06

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم والملقب بـ 'خطيب الثورة'، إن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لديه فرصة تاريخية يستطيع من خلالها دخول قلوب المصريين، وكسب ود الفقراء والبسطاء فى الشارع، وذلك من خلال قراره بتشكيل حكومة يرضى عنها أبناء الشعب بكافة طوائفهم، محذرا فى الوقت نفسه من مغبة المجاملات فى اختيار اشخاص قد تكون نتائجها سلبية.

وأشار شاهين خلال حديثه لبرنامج 'محطة مصر' الذى يقدمه الإعلامى معتز مطر، ويرأس تحريره زكريا خضر على فضائية 'مودرن حرية'، أن الثوار لن يفضوا اعتصامهم بميدان التحرير إلا بعد تنفيذ كافة مطالبهم، التى وصفها بأنها 'مطالب مشروعة'، ينبغى على المجلس العسكرى ومجلس الوزراء الاستجابة إليها كلها، باعتبار أن الثورة لا تزال فى الميدان.

وكشف شاهين، عن أنه اتخذ قرارا بفتح مسجد عمر مكرم لثوار يناير يوم 25 يناير ويوم 'جمعة الغضب'، من تلقاء نفسه، مشيرا إلى أن الإحساس بالظلم والمهانة حوله من داعية إلى خطيب سياسى يخطب فى الثوار من خلال أكبر ميادين مصر وأشهرها عالميا، مشيرا إلى أن الدافع الوطنى لديه جعله أمام ضميره على الرغم من جسامة المسئولية، التى كانت ستلقى عليه فى حالة فشل الثورة.

وقال شاهين، إنه كان يتوقع صدور قرار باعتقاله فى أى لحظة، شأنه شأن أى مصرى شريف من قبل النظام السابق أثناء الثورة.

وردا على ما تردد بشأن ترشيحه وزيرا للأوقاف بناء على طلب الثوار، بأنه يشرفه ترشيحه من قبل شباب الثورة لمنصب وزير الأوقاف، مشيرا إلى أنه شىء يشرفه أن يكون وزيرا فى حكومة الثورة، وأن مصر ولادة وبها العديد من الكفاءات فى كافة المجالات.

وناشد شاهين عبر برنامج 'محطة مصر' أمس الأحد أبناء السويس بعدم التعرض للمجرى الملاحى لقناة السويس، لافتا إلى أنه يرفض هذا التصرف باعتبار أن قناة السويس أمن قومى لا يجوز المساس به، وأنه أجرى عدة اتصالات هاتفية وسط ميدان التحرير بعدد من ثوار السويس، وناشدهم عدم التعرض للمجرى الملاحى.

وقال شاهين، إنه مع مطالب الثورة، وأن ميدان التحرير لن يفض إلا بتحقيق جميع المطالب، وأن عصام شرف أمامه فرصة تاريخية، إذ أنه من الممكن أن يشكل حكومة على أعلى مستوى، ومن خلالها يستطيع كسب ود الشعب باعتبار أن مصر ولادة.

من جهته قال الزميل سامى جاد الحق، معد البرنامج، أن أسرة البرنامج قررت النزول لميدان التحرير، وبث لقاءات حية مع الجماهير من منطلق أن الثورة لاتزال فى الميدان، وأنه لابد من الاستجابة لمطالب الثوار إذا كنا نريد الاستقرار.

وأضاف جاد الحق، أن البرنامج سينفرد ابتداء من اليوم الاثنين بإذاعة فيديوهات حصرية لعدد من رموز النظام داخل محبسهم بسجن طرة، وأنه سيتم إذاعتها بدءا من اليوم الاثنين، ضمن الانفرادات التى حصل عليها البرنامج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل