المحتوى الرئيسى

القناة اللبنانية تخطف نجوم سوريا ومصر

07/19 02:26

تطلق قناة «إل بي سي» الفضائية اللبنانية برمجتها لشهر رمضان المبارك مع مجموعة من المسلسلات اللبنانية والسورية والأردنية والمصرية، التي تتنوع بين الدراما الاجتماعية والكوميدية، بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية؛ محمد هنيدي وصبا مبارك ومصطفى الخاني وجيني إسبر ونادين نجيم وغيرهم من النجوم، الذين سيرافقون مشاهدي القناة خلال الشهر الفضيل. مصطفى الخاني ووسام صباغ وماغي بوغصن وشكران مرتجى يلتقون في الدراما الاجتماعية الكوميدية «آخر خبر» على «إل بي سي ستار».

 

يجتمع نجوم الدراما اللبنانية والسورية في مسلسل اجتماعي كوميدي مشترك يتطرق للكثير من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المجتمعات العربية.

 

من سوريا، يلتقي «نمس باب الحارة»، النجم مصطفى الخاني، والنجمة السورية شكران مرتجى، مع النجمة اللبنانية ماغي بوغصن، ونجم الكوميديا اللبنانية، وسام صباغ، داخل أروقة مجلة «آخر خبر»، للبحث الميداني ولإجراء تحقيقات اجتماعية تلقي الضوء على مشكلات المواطن الاجتماعية اليومية. «آخر خبر» دراما هادفة تتطرق لصعوبات ومتاعب مهنة الصحافة في نقل أوجاع ومشكلات الناس، عبر ثلاثين حلقة، تتناول كل منها موضوعا. يصادف إبراهيم فتاة تقوم بمساعدته على تغيير دولاب سيارته المثقوب، وتدعى سوسن ملاح، من عائلة متوسطة، ليفاجأ بأنها نفس الفتاة التي ستبدأ العمل في مجلته تحت التمرين. سوسن تثبت بعدها أنها ذات كفاءة عالية، وتقوم هي وغيرها من فريق العمل بإجراء تحقيقات تورطهم بالكثير من المشكلات في قالب كوميدي طريف وهادف. بطولة: ماغي بوغصن ووسام صباغ ومرسيل مارينا وداليدا خليل من لبنان، ومصطفى الخاني وشكران مرتجى وزهير رمضان ومحمد خير جراح من سوريا وغيرهم من النجوم.

 

بعد البدوي والتاريخي «وين ما طقها عوجة» دراما أردنية اجتماعية كوميدية معاصرة بطولة نجوم الدراما الأردنية والسوريا على «إل بي سي ستار».

 

بعد نجاح المسلسلات الأردنية البدوية والتاريخية، يطل نجوم الدراما الأردنية؛ صبا مبارك وإياد نصار وعبير عيسى وياسر المصري ومحمد العبادي ومنذر رياحنة إلى جانب نجوم الدراما السورية، خالد تاجا وسلمى المصري وعبد الهادي الصباغ وغيرهم في الدراما الأردنية الاجتماعية الكوميدية المعاصرة «وين ما طقها عوجة» على شاشة «إل بي سي».

 

«وين ما طقها عوجة» يتحدث عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية بقالب كوميدي.

 

بطولة: صبا مبارك، إياد نصار، سلمى المصري، خالد تاجا، عبير عيسى، محمد العبادي، منذر رياحنة، نادرة عمران، ياسر المصري، عبد الهادي الصباغ، عبد الكريم القواسمي، حسين طبيشات، محمود صايمة، سهير عودة، محمد الضمور، شاكر جابر، محمد القباني، داود جلاجل، فؤاد الشوملي، أنور خليل، إبراهيم أبو الخير، سهير فهد، عثمان الشمايلة، علي عبد العزيز، رانيا فهد، وآخرين.

 

محمد هنيدي في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» يشارك نجم الكوميديا، محمد هنيدي، في رمضان هذا العام بمسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» الذي سيعرض على شاشتي «إل بي سي ستار» و«روتانا خليجية».

 

المسلسل يستكمل النجاح الذي حصده هنيدي في الفيلم، الذي جسد فيه دور أستاذ لغة عربية يدافع عن القيم والتقاليد الموجودة في المجتمعين المصري والعربي. هنيدي يعود بهذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية، بعد أن ابتعد عنها نحو 15 عاما، منذ مسلسل «وانت عامل إيه»، حيث تركزت أعماله على تقديم أفلام كوميدية اجتماعية نالت نجاحات كبيرة.

 

المسلسل سيتناول أيضا شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مدرس اللغة العربية القروي والبسيط، الذي يرفض التخلي عن عادات الريف الجميلة التي نشأ وتربى عليها، خاصة عندما يسافر إلى العاصمة الفرنسية، باريس، ليُفَاجأ بسعة الفوارق بين تقاليد الريف المصري وثقافة المجتمع الغربي الفرنسي. «باب إدريس» عن الوحدة الوطنية في وجه الانتداب تتضمن شبكة مسلسلات وبرامج قناة «إل بي سي» لشهر رمضان المبارك الدراما التاريخية الاجتماعية اللبنانية «باب إدريس» بطولة ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة، نادين نسيب نجيم، ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية. المسلسل يجمع الكثير من التناقضات والمواقف الوطنية والعاطفية والاجتماعية في حقبة من تاريخ لبنان سنة 1943.

 

في شارع «باب إدريس»، يرصد المسلسل حياة البيروتيين في حقبة الأربعينات، قبيل أشهر من نيل لبنان استقلاله عن فرنسا، حيث كانت شوارع بيروت تعج بالتجار والمارة وأصحاب المهن الحرة والسياح والصحافيين والمحامين و«القبضايات»، كما يقولون باللهجة اللبنانية.

 

بين مناضل ضد الانتداب الفرنسي وموال له، تدور أحداث المسلسل في نزل قديم تملكه عائلة بيروتية، وفي أحد المقاهي في شارع «باب إدريس»، حيث يجتمع الثوار، بقيادة «راشد»، للتخطيط وتهريب الأسلحة والتحرر من الاستعمار.

 

قصص أخرى كثيرة متشابكة يتضمنها المسلسل، منها قصة «نجلى» المتزوجة من «زكريا»، التي تنتظر مولودا غير شرعيا من الكوماندان الفرنسي الذي يحبها ويعدها بالحياة المختلفة في فرنسا، وقصة الضابط الفرنسي من أصل لبناني الذي يعيش صراعا كبيرا بين ولائه لفرنسا، بلده الذي ولد وكبر فيه، ووطنه الأم لبنان؛ حيث التقى حبيبته التي أصبحت كل حياته ومستقبله.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل