المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يأسف على فهم البنا ما قيل عن أسباب استقالته بشكل خاطىء

07/19 11:44

البنا لمانشيت: شرف قال لى"تولى وزارة الآثار ولا تنظر للماضي وعفا الله عما سلف"

   أصدر مجلس الوزراء بيانا على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على الفيس بوك يأسف فيه على إساءة فهم عبد الفتاح البنا الذي كان قد تم اختياره وزيرا للآثار والرجوع عن اختياره خلال أقل من 24 ساعة لأسباب قيام رئيس الوزراء بمطالبته بتقديم استقالته والرجوع عن قرار اختياره حيث جاء في نص البيان : 

 نأسف لأن د.عبد الفتاح البنا أساء فهم ما قيل له بشأن أسباب طلبنا منه أن يعتذر عن قبول وزارة الدولة للآثار،حيث خرجت منه اتهامات بالفساد لمجموعة من العاملين في قطاع الآثار وفي المقابل كان هناك رفض واضح من قطاع واسع من الآثريين له كمسئول عن هذا القطاع، وقد رأي د.شرف أن هذه البيئة لن تكون ملائمة له ليعمل بفاعلية. وأهاب به أن يتقدم فوراً إلي مكتب النائب العام بكل ما لديه من معلومات وأدله تثبت تورط من يشير إليهم بتهم فساد.

  فجر الدكتور عبد الفتاح البنا والذي كان مرشحا لحقيبة الدولة لشئون الآثار وأعفي منها ، مفاجأة من العيار الثقيل عندما نقل الحوار الذى دار بينه وبين د.عصام شرف رئيس الوزراء اثناء مفاوضات لتولية الوزارة واعرب عن تخوفه من الفساد المتفشى فى الوزارة وكان رد شرف علية"تولى الوزارة وعفا الله عما سلف يا دكتور". 

  وأكد البنا خلال مداخلة مع الزميل جابر القرموطي فى برنامج مانشيت على قناة أون تى فى . على أهمية الوزارة فى حماية وصيانة التراث المصري والحضارة وآثار مصر، وأكد على نيتة تكملة مشواره فى تغطية تخصصه على درب د.جمال حمدان. 

  وأعرب البنا عن أسفه لقيام مجموعه من موظفي الآثار التابعين -على حد قوله- لـزاهى حواس بشن حملة شعواء ضده وتهديدهم بتكسير المخازن وهدم الآثار وأنه آثر السلامة وفضل عدم إحراج الدكتور شرف ود.معتز بالله عبدالفتاح المستشار السياسي له وقرر ان يقدم استقالته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل