المحتوى الرئيسى

وفاة صحفى بريطانى متورط بقضية تنصت فى ظروف غامضة

07/19 12:30

عثرت الشرطة البريطانية، اليوم، الاثنين، على شون هوار، المراسل الصحفى السابق فى صحيفة "نيوز أوف ذى وورلد"، الذى أبلغ صحيفة "نيويورك تايمز" عام 2010 بأن رئيس التحرير، آندى كولسون شجعه هو وآخرين على التنصت على البريد الإلكترونى، لعدد من الشخصيات العامة، ميتاً فى منزله فى واتفورد، بهيرتفوردشاير.

ونقلت شبكة CNN الإخبارية عن وكالة الأنباء البريطانية، بريتيش برس أسوسيشن PA، إشارتها إلى أنّ رجال الشرطة تعاملوا مع وفاته على أنها "غير مُفَسرة ولكنها ليست مثيرة للشبهات".

وكان البحث عنه فى شقته قد تم بعد ظهور مخاوف بشأن مكان وجوده، ويعتبر واحداً من أوائل الصحفيين الذين تحدثوا علناً عن عمليات التنصت التى تقوم بها صحيفة نيوز أوف ذى وورلد. كما أنّه واحد من عدد قليل من المصادر التى تم الكشف عن هويتها فى قضية التنصت.

وبحسب تصريحات هوار، فقد اتهم فى هذا الإجراء على وجه التحديد رئيس التحرير كولسون، الذى أصبح مديراً للاتصال لدى رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون.

وأشارت التايمز فى حينها إلى هوار باعتباره صديقاً مقرباً من كولسون، وأنهما عملا معاً فى صحيفة "الصن".

يشار إلى أن الشرطة البريطانية كانت قد اعتقلت كولسون فى الثامن من الشهر الجارى، للاشتباه بتورطه فى وقائع فساد تتعلق بفضيحة التنصت على هواتف محمولة، والتى قام بها صحفيون ومحققون يعملون لحساب صحيفة نيوز أوف ذى وورلد، عندما كان يتولى رئاسة تحريرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل