المحتوى الرئيسى

هاري بوتر يسجل افتتاحا قويا بـ 307 مليون دولار إيرادات

07/19 00:43

كتب - محمد فتحي :


سجل فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت '' الجزء الثاني '' أقوى افتتاح في تاريخ السينما بإيرادات  بلغت 476 مليون دولار محطما الأرقام القياسية لكلٍ من شباك التذاكر الأميركي والعالمي في عطلة نهاية الأسبوع حسب تصريحات  لدان فيلمان رئيس التوزيع المحلي في شركة وارنر بروس، وفيرونيكا كوان روبينك، رئيس التوزيع العالمي.

في شأن متصل استطاع الفيلم جمع 307 مليون دولار من خلال عرضه في 59 دولة حول العالم في نفس وقت عرضه بأمريكا ،ليحقق بذلك أقوى افتتاح لفيلم في عطلة نهاية الأسبوع في التاريخ.

من جهته صرح دن فيلمان قائلاً: "هذه الأرقام مذهلة حقاً، لكن هي فقط جزء من القصة. فليس من الممكن أن نصف كيف كنا متحمسين وممتنين لنرى النقاد والجمهور - خاصةً محبي هاري بوتر - وهم يستمرون في دعم الفيلم بهذا الشكل فهذا النجاح يرجع بالطبع إلى الطاقم، والممثلين، وعلى رأسهم المؤلفةجي كيه رولينج، والمنتج ديفيد هايمان ويضمن مكانة الفيلم في تاريخ السينما".

وأضافت فيرونيكا كوان روبينك : "هاري بوتر هو ظاهرة ثقافية عالمية، سواء في ألمانيا، فرنسا، اليابان، روسيا، أو أي لغة أخرى وهذه الخاتمة الاستثنائية، تؤكد على كم أن هذه السلسلة مميزة للغاية. نحن نهنئ كل من شاركوا في أي جزء من الفيلم على إنجازه الضخم".


 


تدور أحداث الجزء الأخير من السلسلة التي طالما عشقها الجمهور طيلة عقد كامل، حول المسعى الأخير للبحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية التي يستغلهافولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً. يسعى هاري،رون، وهرميون لإيجادها وتحطيمها، هذا بعد أن يكونا قد علما أسرار مقدسات الموت الثلاثة، وحينها يستطيعهاري تحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشنفولدمورت حرباً عاتية على مدرسة هوجوورتس تدمر كل شيء، ويصبح مصيرها ومصير الجميع مرهوناً بنتيجة الصراع العاتي الذي سينشأ بينهاري وفولدمورت.

 هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني يعرض2D وأيضاً مجسماً3D، وقام بإخراج هدافيد ياتس، ويقوم ببطولته كلٍ من دانيل رادكليف في دورهاري بوتر، روبرت جرينت في دور رون ويزلي،إيما واطسون في دور هرميون، ورالف فينيس في دور سيد الظلام فولدمورت.

تم افتتاح  الفيلم  15 يوليو، ويوزع عالمياً عن طريق شركةوارنر بروس، ويوزع في مصر والعالم العربي عن طريق شركة يونايتد موشن بيكتشرز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل