المحتوى الرئيسى

كوبا اميركا: الصحف البرازيلية تشن حملة شرسة على المنتخب

07/19 00:37

برازيليا (ا ف ب) - شنت الصحف البرازيلية الصادرة اليوم الاثنين حملة شرسة على منتخب بلادها بعد تنازله عن لقب كأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" بخسارته امام الباراغواي بركلات الترجيح صفر-2 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) امس الاحد في الدور ربع النهائي من البطولة القارية التي تحتضنها الارجنتين.

وكان المنتخب البرازيلي الذي توج بلقب النسختين الاخيرتين، الطرف الافضل في مباراة الامس وحصل على العديد من الفرص لكنه عجز عن ترجمتها الى اهداف ما اضطره للاحتكام الى التمديد ثم الى ركلات الترجيح التي فشل خلالها بمحاولاته الاربع، فاتحا الباب امام الباراغواي للحصول على بطاقة نصف النهائي حيث ستواجه فنزويلا.

وعنونت صحيفة "او غلوبو" بان منتخب بلادها المتوج بلقب بطل العالم خمس مرات خرج ب"طريقة مخزية" وبانه اظهر "عدم كفاءة تاريخية".

وذكرت "او غلوبو" بان المباراة اقيمت في ذكرى اليوم الذي توج فيه منتخب بلادها بلقب مونديال الولايات المتحدة عام 1994 حين تغلب على ايطاليا بركلات الترجيح بالذات بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي ايضا.

امام "كوريو برازيلينشي" فلم تختلف كثيرا في وصفها ل"سيليساو" عن "او غلوبو" فتحدثت عن عدم كفاءة المنتخب، متسائلة عن مصير المدرب مانو مينيزيس وعن امكانية مواصلة مهامه حتى مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل على ارضها للمرة الاولى منذ 1950.

وشدد مينيزيس الذي استلم منصبه خلفا لكارلوس دونغا بعد خروج البرازيل من ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 على يد هولندا، في اكثر من مناسبة على ان الاولوية بالنسبة له ستكون نهائيات 2014 لكن ذلك لن يعفيه تجاه الجمهور ووسائل الاعلام من فشله في اتمام المهمة المطلوبة منه في "كوبا اميركا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل