المحتوى الرئيسى

"المصري الديمقراطي": لم نحدد مرشحنا للرئاسة حتى الآن

07/19 04:36

القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور محمد أبو الغار أحد مؤسسى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إن الحزب لن يقدم مرشحا للرئاسة في الانتخابات المقبلة، نافيا دعم الحزب لترشيح الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذي زار مقر الحزب مساء الاثنين.

وأضاف أبو الغار أن الحزب استقبل الدكتور البرادعي اليوم بناء على مبادرة منه لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية، مشيرا الى أن لقاء البرادعي مع أعضاء الهيئة العليا للحزب استمر لمدة ساعتين تقريبا ودار حول الوضع الراهن ومستقبل الحكومة بعد إجراء التعديل الوزاري وخطة المرحلة الانتقالية خصوصا بعد إصدار المجلس العسكري قرارا بتشكيل لجنة عليا للانتخابات.

وفي مؤتمر صحفي عقب اللقاء، طالب الدكتور البرادعي بمنح الحكومة بتشكيلتها الجديدة صلاحيات تمكنها من تنفيذ مطالب الثورة، مؤكدا أن المسألة ليست تغيير أشخاص فقط إنما سياسات وممارسات.

ودعا البرادعي القوى السياسية الى التوحد والتوافق وتنحية الخلافات جانبا، مؤكدا حق المواطنين في الاعتصام والتظاهرالسلمي، معتبرا أن إجراء الانتخابات فى نوفمبر أفضل مما كان مطروحا سابقا، حيث سيعطى فرصة اكبر لأحزاب الثورة.

وقال البرادعى أن الشعب لا يشعر بأن أهداف الثورة تحققت سواء بالنسبة لبطء المحاكمات والجانب الاقتصادى والبلطجة الفكرية التى لا يزال الإعلام يمارسها.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء بعد يوم واحد من زيارة د.البرادعي لقيادات حزب العدالة والحرية بمقر الحزب بالمنيل، وأعلن خلال اللقاء دعمه للتحالف الديمقراطي الذى يضم 26 حزبا سياسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل