المحتوى الرئيسى

تحطم طائرة استطلاع بلا طيار تابعة لبحرية باكستان ولا خسائر

07/19 09:53

كراتشي (باكستان) (رويترز) - قالت الشرطة ومسؤولون في البحرية الباكستانية ان طائرة استطلاع بلا طيار تابعة للبحرية تحطمت يوم الثلاثاء في مدينة كراتشي الجنوبية لكن لم تحدث خسائر على الارض.

وقال القائد سلمان علي من البحرية الباكستانية "انها طائرة بلا طيار تابعة للبحرية الباكستانية وكانت في مهمة تدريب روتينية حين ارتطم بها طائر."

وصرح بأن البحرية الباكستانية تستخدم هذا النوع من الطائرات في المراقبة والاستطلاع والتصوير. ولم يذكر تفاصيل عن الجهة المنتجة للطائرة.

وقال مسؤول الشرطة الرفيع عثمان غاني صديقي ان الطائرة تحطمت في أرض تخص مصفاة نفط في منطقة كورانجي من كراتشي ولم تقع أضرار.

وقال لرويترز "اندلع حريق صغير لكن الموقف تحت السيطرة. ولم تقع اصابات."

وتطور باكستان طائرات بلا طيار لمهام المراقبة والاستطلاع لان الولايات المتحدة ترفض تقديم هذه التكنولوجيا لاسلام اباد. وتشن طائرات أمريكية بلا طيار عمليات قصف تستهدف المتشددين في شمال غرب باكستان.

وتصنع شركتان في اسلام اباد طائرات بلا طيار للجيش. ولم يعرف ما اذا كانت الطائرة المتحطمة من انتاج ايهما.

وتشن الولايات المتحدة منذ عام 2004 ضربات بطائرات بلا طيار على شمال غرب باكستان في اطار حملتها لمكافحة التشدد. وطبقا لمؤسسة نيو امريكا التي ترصد مهام الطائرات بلا طيار قتل ما يتراوح بين 1561 شخصا و2461 شخصا خلال 254 ضربة تركزت معظمها في منطقة القبائل المضطربة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل