المحتوى الرئيسى

البحرية الإسرائيلية تستولي على "الكرامة" وتبدأ سحبها الى ميناء "اسدود"

07/19 12:26

القدس المحتلة: اعلن الناطق العسكري الإسرائيلي الاستيلاء على سفينة "الكرامة" الفرنسية الثلاثاء لدى اقترابها من قطاع غزة .

وتوقع المسئول الإسرائيلي ان تصل السفينة الى ميناء اسدود خلال ساعتين .

وقال مراسل قناة "الجزيرة" من على متن "الكرامة"، ان أربعة سفن اسرائيلية قامت بجر السفينة ،المتجهه ضمن أسطول "الحرية2" لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، إلى ميناء أسدود دون استخدام القوة.

واشار المراسل الى قطع جميع الاتصالات عن طاقم السفينة،مضيفا ان السفينة لا تحمل اي اسلحة.

وبدورها ، افادت مراسلة صحيفة "هآرتس" الموجودة على ظهر السفينة الفرنسية ان احد الركاب اليونانيين اكد لسفن البحرية الاسرائيلية ان السفينة لا تحمل اي اسلحة او حمولة.

واضاف ان هناك 13 راكبا و 3 افراد طاقم ، قائلا ان السفينة تعتزم مواصلة طريقها باتجاه شاطئ غزة.

في المقابل، أعلن مسئول عسكري إسرائيلي أن سلاح البحرية يستعد لمنع سفينة "الكرامة" الفرنسية من التوجه إلى قطاع غزة ضمن أسطول "الحرية2" لكسر الحصار المفروض على القطاع .

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني مساء أمس الاثنين عن مسئول ، لم تسمه، قوله " إن البحرية الإسرائيلية بدأت استعداداتها لاعتراض السفينة والحيلولة دون وصولها إلى غزة بالرغم من إنها أعلنت أن ميناء الأسكندرية هو وجهتها".

وكانت السفينة التي تحمل اسم "الكرامة" قد غادرت المياه الإقليمية اليونانية الأحد الماضي بعد أن أعلنت أن وجهتها هي ميناء الإسكندرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل