المحتوى الرئيسى

مصدر: السعودية صدرت نحو 7.7 مليون برميل يوميا من النفط في يونيو

07/19 17:44

الخبر (السعودية) (رويترز) - قال مصدر في صناعة النفط يوم الثلاثاء ان صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت الى 7.7 مليون برميل يوميا على الاقل في يونيو حزيران حينما ارتفع الانتاج في المملكة الى مستوى قياسي.

وقال مندوب خليجي في منظمة أوبك لرويترز الاسبوع الماضي ان المملكة -أكبر بلد مصدر للنفط في العالم- أنتجت ما يزيد عن 9.8 مليون برميل يوميا من النفط وزادت الصادرات النفطية في يونيو لكنه لم يذكر مستويات الصادرات.

وقال المصدر النفطي انه يقدر صادرات النفط السعودي بما بين 7 ر7 مليون و7.9 مليون برميل يوميا في يونيو. ويتجه باقي انتاج النفط الخام في السعودية الى مستودعات التخزين والمصافي ومحطات الكهرباء.

وقال مصدر نفطي اخر ان مبيعات النفط السعودي بلغت حوالي 5ر 7 مليون برميل يوميا في يونيو من بينها نحو مليون برميل يوميا بيعت الى مشروع مشترك للمصافي تابع لارامكو السعودية داخل المملكة ونحو أربعة ملايين برميل يوميا بيعت لاسيا.

وأضاف أن الصادرات لامريكا الشمالية بلغت حوالي 800 ألف برميل يوميا في يونيو بينما بلغت المبيعات لمشترين أوروبيين نحو 700 ألف برميل يوميا.

وأظهرت بيانات رسمية أن السعودية صدرت 6.83 مليون برميل يوميا من نحو تسعة ملايين برميل يوميا أنتجتها من النفط الخام في مايو ايار.

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط الخام السعودي بلغت 66.55 مليون برميل في نهاية مايو تقريبا مثلي المستوى في مايو 2010.

وقال المصدر الثاني انه يتوقع أن ينخفض انتاج النفط السعودي في يوليو تموز الى أقل من مستويات يونيو ليصل الى 9.4-9.5 مليون برميل يوميا لكنه قال ان الانتاج يمكن أن يرتفع في أغسطس اب عن يوليو نظرا للطلب القوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل