المحتوى الرئيسى

مراكز صيف بلادي تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب المنتسبين.

07/19 16:08

دبي في 19 يوليو / وام / أكد الدكتور حبيب غلوم العطار نائب رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني "صيف بلادي 2011 " أهمية أن تعمل جميع المراكز المشاركة بالبرنامج على مستوى الدولة بكامل طاقتها لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المنتسبين ..مشيرا الى ان معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يتابع عن كثب ادق التفاصيل التي تدور بالمراكز المشاركة .

وقال العطار ان معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وجه اللجنة العليا بأن تكون أغلب الفعاليات نوعية في جميع المجالات لجذب الشباب الى برامج الفعاليات وتكون مصدرا للثقة لدى أولياء الأمور ..مضيفا أن الزيارات المفاجئة وتواجد اللجنة العليا المنظمة في المراكز لحضور الفعاليات والأنشطة يضع يد اللجنة على واقع المراكز المختلفة المشاركة في البرنامج الوطني صيف بلادي .

وأوضح أن النشاطات المقدمة في النسخة الخامسة من البرنامج تختلف عن النشاطات المقدمة في الدورات السابقة من حيث نوعيتها التي تتسم بالتركيز على التفاعل مع البيئة المحيطة والاهتمام بالتراث والثقافة إضافة إلى دعمها للروح الوطنية والانتماء للوطن والقيادة وهي الأهداف التي ركزت عليها اللجنة العليا في أكثر من 55 مركزاً و تستهدف نشاطاتها 22 ألف مشارك.

وقال ان اللجنة العليا حرصت منذ انطلاق البرنامج على متابعة الدورات وورش العمل المقدمة للمنتسبين هذا الصيف حيث جرى تقسيم الشباب المشاركين في الفعاليات إلى شرائح مختلفة حسب السن بحيث يقدم لكل شريحة الدورات العلمية وورش العمل المناسبة .

من جهة أخرى كرم سعادة خالد المدفع رئيس اللجنة العليا لفعاليات صيف بلادي2011 الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة فريق مركز شباب الشارقة الفائز بكأس المركز الأول في مسابقة دوري صيف بلادي لكرة قدم الصالات الذي أقيم مساء أمس الأول الاثنين في مقر مركز شباب الشارقة.

وضمن فعاليات صيف بلادي 2011 أقيم بصالة الرماية بالمركز الصيفي بنادي الذيد بطولة للرماية لموسم 2011 وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات صيف بلادي وبلدية دبي وبرعاية شركة مجوهرات الأغا.

ويتابع مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمسافي برنامجه للشباب بمتابعة استمرار دورات تحفيظ القرآن الكريم والحاسب الآلي.

ولقيت فعالية نصب الخيام والنماذج الكشفية إقبالاً واسعاً من قبل الشباب المنتسبين للمركز الصيفي لكشافة دبي والتي تناولت كثيرا من الجوانب التي يحتاجها الطلاب في رحلاتهم الكشفية.

وضمن فعاليات مركز كشافة الشارقة الصيفي المقام ضمن المشروع الوطني لصيف بلادي 2011 نظم المركز رحلتين لمنتسبيه شملت الأولى قيام ما يقارب 90 مشاركا و20 مشرفا بزيارة تعريفية إلى مدينة كلباء وزيارة تعريفية إلى المربى المائي ومتحف الشارقة المائي.

/د/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل