المحتوى الرئيسى

تدشين أول بورصة للخضر والفاكهة باستثمارات 100 مليون جنيه

07/19 10:57

القاهرة - طرح 600 وكالة و80 مصنعاً و90 محلاً للبيع.. أكتوبر المقبل   تدشن غرفة البحيرة التجارية الأعمال الإنشائية لأكبر بورصة للخضراوات والفاكهة أكتوبر المقبل التي من المتوقع أن يتداول بها %70 من الإنتاج المحلي.

وانتهت الغرفة من الإجراءات الخاصة بإنشاء البورصة ومن المقرر أن يجري مزاد مطلع العام المقبل لطرح 80 مصنعاً صغيراً للصناعات الغذائية المرتبطة بالخضراوات والفاكهة و600 وكالة و90 محلاً تجارياً تضمها البورصة الجديدة.

وقال فتحي مرسي السيد، رئيس غرفة البحيرة التجارية إنها انتهت من الحصول علي جميع التراخيص والموافقات اللازمة لإقامة أكبر بورصة للخضراوات والفاكهة علي مستوي الجمهورية، وتم شراء 57 فداناً بقيمة 14 مليون جنيه لإقامة البورصة بمدينة بدر.

وأوضح في تصريحات لـ«البورصة» أنه من المقرر أن تقوم الغرفة بطرح المحلات والوكالات التي تضمها أكتوبر المقبل بالمزاد، مشيراً إلي أنه من المقرر طرح 80 مصنعاً صغيراً للصناعات الغذائية المرتبطة بالخضراوات والفاكهة مثل الصلصة وعصير المشمش و600 وكالة تضم جميع أنواع الخضر والفاكهة و90 محلاً للخدمات الخاصة بالسوق.

وأضاف: من المقرر توفير التكلفة الاستثمارية لإنشاء البورصة من ميزانية الغرفة بعد موافقة الاتحاد العام للغرف التجارية وجزء من الأعضاء كشركة مساهمة وجزء آخر عن طريق بيع المحلات والوكالات، مؤكداً أن التكلفة الاستثمارية بالتمويل الذاتي ولا نية للاقتراض البنكي أو الدخول في شراكة مع أطراف خارج الغرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل