المحتوى الرئيسى

تونس: السبسي يتهم المحتجين بالتآمر لزعزعة استقرار البلد

07/19 18:39

رئيس وزراء تونس، الباجي قائد السبسي

قال السبسبي إن الاحتجاجات كانت تستهدف زعزعة استقرار تونس وإفشال الانتخابات

اتهم رئيس الوزراء التونسي، الباجي قائد السبسي، الاثنين، المحتجين الذين نظموا سلسلة مظاهرات خلال عطلة نهاية الأسبوع بالتآمر لزعزعة استقرار تونس بعد مرور ستة أشهر عى نجاح الثورة التونسية التي ألهمت ما يسمى بالربيع العربي.

وأضاف السبسبي أن الاحتجاجات كانت تستهدف بث الفوضى وإفشال خطط الحكومة الرامية إلى تنظيم انتخابات لاختيار الجمعية التأسيسية يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل التي سيعهد إليها بوضع دستور جديد للبلاد.

وتابع رئيس الوزراء قائلا "هناك خطة منظمة لزعزعة استقرار تونس. ستنظم الانتخابات في الموعد المحدد يوم 23 أكتوبر رغم كل شيء. أناشد جميع الأحزاب السياسية والمواطنين الدفاع عن البلد."

وقتل صبي في الربعة عشرة من عمره خلال تفريق مظاهرة الأحد عندما أطلق الجنود النار في الهواء بهدف السيطرة على جموع المحتجين. وهذه أول حالة وفاة يعلن عنها بعد اندلاع عدد من الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها العاصمة تونس وعدة مدن أخرى منذ يوم الجمعة.

احتجاجات تونس

الثورة التونسية لم تنته بعد

وقال العقيد مروان بوكيرا للصحفيين في تونس العاصمة الاثنين "قتل مدني مساء البارحة ( الأحد) في سيدي بوزيد عندما أطلق الجنود النار في الهواء لتفريق المشاغبين الذين هاجموهم."

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التونسية إن الصبي قتل برصاصة طائشة بعد أن تدخلت قوات الأمن لتفريق مظاهرة احتجاج الليلة الماضية.

وقال رئيس الشرطة سمير المليطي إن قوات الشرطة فتحت النار بعد أن قذف المتظاهرون قوات الأمن بالقنابل الحارقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل