المحتوى الرئيسى

جهود مكثفة للجالية المصرية بإسبانيا لتسليم حسين سالم

07/19 20:45

جهود مكثفة للجالية المصرية بإسبانيا لتسليم حسين سالم

 

الجريدة – قال معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة: “الجالية المصرية في إسبانيا بالتنسيق مع المبادرة، تواصل تحركاتها في العاصمة الإسبانية مدريد لتسليم حسين سالم إلى مصر وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى الشعب المصري وحكومته”.

وأوضح صلاح الدين أن إبراهيم أبو الروس، رئيس الجالية المصرية في إسبانيا ومنسق المبادرة في مدريد وأعضاء الجالية، يواصلون ضغوطهم عبر وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني الإسبانية.. مؤكدا أن سالم عاد مؤخرا إلى مستشفى ”جريجور يومارانيول”، وأنه مازال يخضع للتحقيق في قضية غسيل الأموال.
وأضاف معتز صلاح الدين، في تصريحات صحفية – الثلاثاء، أن الجالية المصرية في إسبانيا أعربت عن غضبها واستيائها الشديد لحضور مندوب من وزارة الخارجية الإسرائيلية التحقيقات التي تجريها السلطات الإسبانية مع الملياردير المصري الهارب حسين سالم منذ عدة أيام، ”مما يشير لإمكانية حصوله على الجنسية الإسرائيلية، وعدم صدور تصريح من أي مسئول إسباني في هذا الشأن”.
وأشار إلى أنه بالرغم من الإفراج عن خالد وماجدة نجلي سالم بعد التحقيق معهما في قضية غسيل الأموال والتي تمت بناء على تحركات من السلطات القضائية والأمنية المصرية، إلا أنه صدر قرار بوضعهما تحت الإقامة الجبرية في منزليهما في منطقة ”لاموراليسا” بمدريد، كما تم وضع اسميهما على قوائم الممنوعين من السفر.
وقال ”هناك تأكيدات رسمية من ترينداد خيمينش وزيرة الخارجية الإسبانية وتصريح رسمي من المتحدث باسم المحكمة الوطنية العليا في مدريد يفيدان بأنه فور الانتهاء من التحقيقات في قضية غسيل الأموال سوف ينظر القضاء في أمر تسليمه إلى مصر مع الوضع في الاعتبار توصيتين صادرتين من مجلس الوزراء الإسباني ووزارة الخارجية الإسبانية لتسليم حسين سالم لمصر”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24193

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل