المحتوى الرئيسى

صلاح الدين:الجالية المصرية بإسبانيا تواصل تحركاتها لتسليم حسين سالم

07/19 19:05

القاهرة - محمد الخطيب

قال معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبه الثلاثاء أن الجالية المصرية في إسبانيا أعربت عن غضبها واستيائها الشديد لحضور مندوب من وزارة الخارجية الإسرائيلية التحقيقات التي تجريها السلطات الإسبانية مع الملياردير المصري الهارب حسين سالم منذ عدة أيام، مما يشير لإمكانية حصوله على الجنسية الإسرائيلية، وعدم صدور تصريح من أي مسئول إسباني في هذا الشأن.

وأوضح أنه بالرغم من الإفراج عن خالد وماجدة نجلي سالم بعد التحقيق معهما في قضية غسيل الأموال والتي تمت بناء على تحركات من السلطات القضائية والأمنية المصرية، إلا أنه صدر قرار بوضعهما تحت الإقامة الجبرية في منزليهما في منطقة "لاموراليسا" بمدريد، كما تم وضع اسميهما على قوائم الممنوعين من السفر.

وأشار صلاح الدين إلى أن هناك تأكيدات رسمية من ترينداد خيمينش وزيرة الخارجية الإسبانية وتصريح رسمي من المتحدث باسم المحكمة الوطنية العليا في مدريد يفيدان بأنه فور الانتهاء من التحقيقات في قضية غسيل الأموال سوف ينظر القضاء في أمر تسليمه إلى مصر مع الوضع في الاعتبار توصيتين صادرتين من مجلس الوزراء الإسباني ووزارة الخارجية الإسبانية لتسليم حسين سالم لمصر.

وأكد أن هذه التوصيات جاءت نتيجة للتظاهرات التي نظمتها الجالية بالتنسيق مع المبادرة أمام مبنيي وزارة الخارجية الإسبانية، والمحكمة الوطنية العليا في مدريد، وأيضا الدعوى القضائية الشعبية التي أقامها متطوعا المحامي الإسباني خوسيه جارسيا والتي طلب فيها تسليم حسين سالم لمصر وإعادة الأموال المنهوبة وتضمنت الدعوى 120 توقيعا من الجالية المصرية و250 توقيعا لمواطنين إسبان.

وقد أمر بابلو روسي القاضي الذي يحاكم أمامه حسين سالم بإيداع الدعوى الشعبية في ملف قضية حسين سالم.

وأوضح رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بأن الجالية المصرية في إسبانيا بالتنسيق مع المبادرة تواصل تحركاتها في العاصمة الإسبانية مدريد لتسليم حسين سالم إلى مصر وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى الشعب المصري وحكومته.

وأوضح أن إبراهيم أبوالروس رئيس الجالية المصرية في إسبانيا ومنسق المبادرة في مدريد وأعضاء الجالية يواصلون ضغوطهم عبر وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني الإسبانية .. مؤكدا أن سالم عاد مؤخرا إلى مستشفى "جريجوريو مارانيول"، وأنه مازال يخضع للتحقيق في قضية غسيل الأموال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل