المحتوى الرئيسى

مصدر: خلافات حول ثلاث وزارات سبب تأجيل الاعلان عن الحكومة الجديدة

07/19 10:25

محيط ـ احمد عامر

القاهرة: كشف مصدر حكومي رفيع أن خلافات حول اسماء المرشحين لثلاث وزارات سبب إرجاء الإعلان عن الأسماء النهائية لحكومة الدكتور عصام شرف، مشيرا الى أن هناك سعي حثيث لدى الجميع للتوافق حول هذه الوزارات.

وأوضح المصدر الحكومي الرفيع، في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية "محيط"، أن الوزارات التي حولها الخلاف هي وزارة التجارة بعد فصلها عن وزارة الصناعة التي أسندت لأحمد فكري، مشيرا الى أن هناك عدة أسماء مطروحة رفض الكشف عنها.

ولفت الى أن ثاني وزارة عليها خلاف هي وزارة الاقتصاد أو الاستثمار بحسب المسمى القديم، والذي يتم بحث اسماء المرشحين لها مع الدكتور حازم الببلاوي التي اشترط لقبول المنصب الوزاري إشرافه على المجموعة الاقتصادية كلها وعدم تدخل أحد في شؤونها.

وعن الوزارة الثالثة، أفاد المصدر الحكومي الرفيع الى أنه وزارة الآثار، مرجعا الخلاف حول هذه الوزارة بسبب اعتراض العاملين بالوزارة على إسناده لأحد غير أثري.

ورجح المصدر أن تعلن تشكيل الوزارة اليوم بدون وزير الآثار، مشيرا الى أن شرف عازم على تنظيم عدة لقاءات مع العاملين بالوزارة للاتفاق على شخصية تحظى بإجماع الأراء.

وكان من المقرر ان تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية مساء الاثنين، أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ، الا انه أعلن عن تأجيل الاعلان عن التشكيلة الجديدة.

وتضمن التعديل الوزاري 14 وزيراً جديداً، من بينهم محمد كامل عمرو كوزير للخارجية خلفاً لمحمد العرابي وحازم الببلاوي نائب لرئيس الوزراء ووزيرا المالية والدكتور علي السلمي نائبًا لرئيس الوزراء للشئون السياسية ولواء طيار لطفي مصطفى كمال وزيرا للطيران المدني والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزيرا للأوقاف، والمستشار محمد أحمد عطية وزيرًا للتنمية المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل