المحتوى الرئيسى

مشادات بين أقارب أسامة الشيخ ومصورين.. والمتهم "محدش يزعق لحد فى الجلسة"

07/19 11:51

وصل منذ قليل أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، إلى محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وتم إيداعه قفص الاتهام لعقد جلسة المحاكمة الثانية فى قضية التربح وإهدار المال العام داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
تسببت كاميرات القنوات الفضائية والمصورين فى إحداث حالة من الهرج داخل القاعة قبل بدء الجلسة ووقعت مشادات بين أهالى المتهم والمصورين الذين قاموا بالتقاط الصور الفوتوغرافية لهم داخل قاعة المحكمة، وتكلم المتهم من داخل القفص وقال "محدش وصى عليا ومحدش يزعق لحد ويعمل مشاكل فى الجلسة".
قى الوقت نفسه تولت أجهزة الأمن والجيش تأمين جلسة المحاكمة، وقامت بتفتيش جميع الحضور والتعرف على هويتهم قبل الدخول إلى الجلسة، وسمحت لأقارب الشيخ بالدخول إلى القاعة.
يذكر أن الشيخ قام بإبرام 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية بقيم أعلي من قيمتها الفنية، مع عدم عرضها على اللجان المختصة لتقييم تلك الأعمال ماليًا، وهو ما يعتبر مخالفا لأحكام القرار رقم 1173 لسنة 2009، الصادر من رئيس مجلس الأمناء التى توجب تقييم هذه الأعمال ماليا بمعرفة اللجان المختصة قبل إبرام العقود والتعاقد على شرائها، مما أدي إلي إحداث خسائر بأموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون والإضرار بمبلغ 19 مليونًا و600 ألف.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل