المحتوى الرئيسى

مظاهرة أمام مجلس مدينة طوخ تطالب بـ"تطهير المياه"

07/19 16:53

تظاهر عشرات من أهالي قرية ترسا، ظهر اليوم أمام مبني مجلس مدينة طوخ، للمطالبة بتطهير المياه، وإعادة تشغيل خط المياه النظيف الذي تم تشغيله منذ شهور.
وقال أحمد شاكر المحامي- أحد أهالي القرية: "الخط الجديد تم تشغيله منذ شهور قليلة بعد أن كنا نشرب من الآبار الارتوازية، إلا أننا فوجئنا بقيام رئيس مجلس المدينة والمسئولين عن شركة المياه في المحافظة، لصالح بعض فلول الحزب الوطني المنحل، بمدينة طوخ والذين اشتكوا من ضعف المياه، فقرر رئيس المدينة قطع المياه علي القرية والقري المجاورة وتحويلها إلي مدينة طوخ، مع إعادة تشغيل الخط القديم والذي أثبتت التحاليل عدم صلاحيته للشرب لما به من أضرار خطيرة تسبب الفشل الكلوي".
وقال أنور إمام: "المياه لها لون قاتم، ورائحة كريهة من كثرة اختلاطها بالعناصر الضارة، ومياه الصرف الصحي نظرا لأنها تأتي من تحت الأرض، وتختلط بها مياه الطرنشات، أما المحطة الجديدة فهي تضخ لنا المياه النظيفه القادمة من النيل، بعد تطهيرها، ولذلك نطالب بإعادة تشغيل المياه النظيفة، وإغلاق الخط القديم نهائيا".
وردد المتظاهرون هتاف: "الشعب يريد تطهير المياه"، عشرات المرات قبل أن يخرج لهم أحد المسئولين بمجلس المدينة، ويؤكد لهم تحقيق مطلبهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل