المحتوى الرئيسى

القوات الايرانية تسيطر على ثلاثة معسكرات كردية في العراق

07/19 01:07

طهران (ا ف ب) - اعلن قائد الحرس الثوري الايراني في منطقة سردشت شمال غرب ايران، الاثنين ان القوات الايرانية سيطرت على ثلاثة من معسكرات حزب الحياة الحرة (بيجاك) الكردي المتمرد في الاراضي العراقية، لكن هذا الاعلان سرعان ما نفاه مسؤول كردي عراقي.

وقال الكولونيل دلاور رنجبرزاده ان "المساعدة كانت تقدم للارهابيين (في بيجاك) من ثلاثة معسكرات في الاراضي العراقية وكل هذه المعسكرات سقطت بايدي القوات الايرانية التي تسيطر بالكامل على المنطقة".

واضاف "في المواجهات بين قوات حرس الثورة وعناصر بيجاك المعادين للثورة والارهابيين، قتل عناصر عدة (من هذه المجموعة)"، متحدثا عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى في الجانب الايراني.

ولكن في اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق نفى مسؤول كردي هذه المعلومات.

وقال الامين العام لوزارة البشمركة (المقاتلون الاكراد) جبار ياور "كل ما يقوله الايرانيون عن احتلالهم ثلاثة معسكرات في كردستان خاطىء"، مضيفا "انهم يقولون ذلك لتبرير هجماتهم وقصفهم لقرى كردستان. كل المعارك جرت في الاراضي الايرانية".

واوضح رنجبرزاده ان العمليات التي بدأها الحرس الثوري السبت في الاراضي العراقية مستمرة "بقوة وعزيمة" قائلا ان "المنطقة برمتها" تخضع لسيطرة القوات المسلحة الايرانية.

واشار في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية ارنا الى ان التدخل الايراني ضد عناصر بيجاك انطلق مساء السبت في منطقة مروان الحدودية حيث معسكر الحركة الكردية على بعد نحو 50 كلم من مدينة سردشت.

وقال ان المعسكرات الثلاثة التي تمت السيطرة عليها في الاراضي العراقية كانت تستخدم كقاعدة خلفية لمعسكر مروان حيث كان يتمركز "30 عضوا في حزب الحياة الحرة منذ اربع سنوات".

وحزب "الحياة الحرة" تأسس عام 2003 في جبال اقليم كردستان العراقي الحدودية، وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي احمدي الذي يعيش في اوروبا، رئيسا له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل