المحتوى الرئيسى

وزير النقل السابق يجامل مدير مكتبه

07/18 23:56

كتب ـ هاني عمارة‏:‏

قرار مخالف ومشبوه في وقت غير مناسب تورط فيه المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل السابق قبل رحيله بيوم واحد عندما قرر تعيين مدير مكتبه اللواء توفيق أبو جندية عضوا بمجلس ادارة شركة الجسر العربي للملاحة.

التي تتولي تشغيل العبارات بين ميناءي العقبة ونويبع, بعد أن ضلله مستشاره الدكتور أحمد سلطان بمعلومات خاطئة.

ووفقا للوثائق التي حصل عليها الأهرام فإن الوزير السابق لم يتورط فقط في مجاملة مدير مكتبه بل خالف قرارات الجمعية العامة للشركة التي تعقد برئاسة وزراء النقل في كل من مصر والعراق والأردن وهي الدول المالكة لهذه الشركة, حيث صدر في أكتوبر الماضي قرار بأن يكون عضو مجلس الادارة3 سنوات قابلة للتجديد.

ومع ترشيح عبد الحميد لمدير مكتبه ولواء آخر هو ممدوح دراز رئيس موانيء البحر الأحمر السابق تمت الاطاحة باللواء هشام السرساوي ومختار عمار عضوي مجلس الادارة في الجسر العربي عقابا لهما علي الشهادة ضد وزارة النقل في قضية معهد وردان الذي اتهم فيها وزير النقل السابق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بإهدار المال العام وحفظتها النيابة العامة لعدم ثبوت هذه التهمة.

وقال اللواء هشام السرساوي رئيس قطاع النقل البحري سابقا إن قرار الوزير السابق يشوبه التزوير خاصة أنه تم التوقيع عليه في أول يوليو الحالي وهذا اليوم يوافق يوم الجمعة وهو عطلة اسبوعية بالاضافة الي أنه تم إرساله الي المسئولين بشركة الجسر العربي قبل رحيل الوزير عن منصبه بيوم واحد وهو مايؤكد أن النية كانت مبيتة لمجاملة مدير مكتبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل