المحتوى الرئيسى

جوزيه: ارتكبنا العديد من الأخطاء وصعبنا من « موقعة تونس »

07/18 23:52

يتحمل جمهور الاهلى الذى حضر مباراة زيسكو بطل زامبيا جزءا كبيرا من نتيجة مباراة الوداد المغربى فى أولى جولات دور الثمانية لرابطة الإبطال الافريقى، والتى انتهت بالتعادل 3 – 3 ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين نحو التأهل للمربع الذهبى.

تسببت واقعة إشعال 300 شمروخ فى تجريد الاهلى من أهم أسلحته عندما يواجه الفرق الكبيرة بعد قرار الكاف بحرمان الفريق من زئير جماهيره التى ترهب المنافسين وتضعهم تحت ضغط نفسى وعصبى، فى المقابل تدفع فريقها بروح الإصرار نحو الفوز .

وبالرغم من ذلك فهذا لا يعد تبريرا للنتيجة التى انتهت إليها المباراة، مع الاعتراف بتراجع مستوى الفريق بصوره واضحة بدليل الأهداف الثلاثة التى منيت بها مرماه بأخطاء دفاعيه ساذجة من قلبى دفاع مثلا المنتخب الوطنى ولعبا تحت مظلته .

ويتضح أن الجمهور له مفعول السحر ويعد اللاعب رقم 1 فى مساندة الفريق على مدى تاريخه، وهو الأمر الذى لابد أن يدفع هؤلاء الذين يتسببون فى تلك العقوبة إلى مراجعة أنفسهم وتصرفاتهم خاصة أنهم تحولوا إلى «الدبة التى قتلت صاحبها» من شدة حبها له وغيرتها عليه.. مما يترتب على ذلك أن تحولت مباراة الترجى فى تونس إلى مباراة فاصله فى مشوار البطولة بمعنى لا بديل فيها عن الفوز أو على الأقل التعادل انتظارا لما ستسفر عنه الجولات الأخري.

فى المقابل بدا مانويل جوزيه المدير الفنى البرتغالى للاهلى حزينا لنتيجة التعادل فى بداية المشوار، واعترف بان فريقه بدأ المباراة بشكل سئ وتلقت شباكه هدفا مبكر نتيجة لخطأ فى التمركز .

وقال نجحنا فى العودة عن طريق عماد متعب مهاجم الفريق بخطأ من دفاع الوداد غير أن لاعبينا لم يستفيدوا من هذا التعادل وارتكبنا أربعة أخطاء كانت كفيلة بتقدم بطل المغرب بنتيجة كبيرة إلا أن ضربة الجزاء منحتنا التقدم عن طريق وائل جمعه وانهينا الشوط الأول بتلك النتيجة .

وأكد أن البداية فى الشوط الثانى لن تختلف كثيرا عن بداية الشوط الأول حيث جاءت مهتزة ونجح الضيوف فى إدراك التعادل من خطأ أيضا .

وأشار إلى أن الفريق تماسك مره أخرى وسيطر على وسط الملعب وحاصر فريق الوداد ومنحنا دومنيك الهدف الثالث، وقال بينما كانت تسير النقاط الثلاث إلى رصيدنا فوجئنا بهدف ثالث لفريق الوداد من خطأ دفاعى فى وقت قاتل وتنتهى المباراة بالتعادل .

وأوضح جوزيه أننا بدأنا المباراة وأنهيناها ولم نكن موفقين على الإطلاق، وكان من الأفضل أن نحقق الفوز قبل أن نذهب إلى تونس فى الجولة المقبلة ولكن تلك كرة القدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل